دعا عميد كلية الحقوق بجامعة البحرين د.صبري خاطر طلبة الكلية المستجدين، إلى العناية بربط الأسس العلمية في القانون بالواقع العملي، لتحقيق فهم أعمق للنظريات العلمية، مؤكداً أن القوانين التي يدرسونها ما هي إلا نتاج للتراكم العملي والخبرة.

جاء ذلك في فعالية تهيئة طلبة كلية الحقوق المستجدين الذين التحقوا بالكلية خلال العام الجامعي الحالي 2019/2018، وشهدت الفعالية إلقاء عدة كلمات تمثل العمادة، وأعضاء هيئة التدريس، وجمعية كلية الحقوق الطلابية، وعمادة شؤون الطلبة.

ورحب خاطر بجميع الطلبة الملتحقين بالكلية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، وشدد في كلمة له على أهمية الحضور والتفاعل مع الأساتذة والالتزام بالقوانين واللوائح.



وقال: "لا بد أن يكون طلبة الحقوق مثالاً للالتزام بالقوانين"، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية العناية بمعارف القانون وأسسه العلمية، نحو: قواعد القانون المدني، والجنائي، والتجاري.

وتضم كلية الحقوق قسمين أكاديميين، هما: قسم القانون العام، وقسم القانون الخاص، اللذان يطرحان 6 برامج على مستويات: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وتحدث العميد عن رصانة المناهج العلمية في الكلية، وموافقتها للمعايير الدولية في تدريس القانون، مبيناً أن مناهج كلية الحقوق أعدت بواسطة خبراء ذوي كفاءة علمية، وهي لا تختلف عن المناهج في جميع الكليات العالمية المرموقة".

ونوه بمخرجات الكلية التي تعود جذورها لعقدين من الزمن، عندما كان القانون قسماً من أقسام كلية إدارة الأعمال في العام 1999، مؤكداً أن خريجي الكلية شغلوا مختلف المناصب القانونية في المملكة، فأصبحوا قضاة، ورؤساء نيابات، ومستشارين.

وتحدثت الرئيسة السابقة لجمعية كلية الحقوق فاطمة البلوشي عن تجربتها في دراسة الحقوق، ودور النشاط الطلابي في صقل شخصيتها، وزيادة ثقتها بنفسها، داعية الطلبة إلى الاهتمام بالانتساب إلى الجمعية والعمل بفاعلية في أنشطتها، وقالت مخاطبة الطلبة: "ابحثوا عن ذاتكم في الدراسة القانونية واستمتعوا بالتعلم، واعرفوا بأنه سيضيف لكم الكثير".

وقدم المرشدان الاجتماعيان في دائرة الإرشاد والتوجيه بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة جاسم عبدالله الشاخوري، ورحاب عباس الحرز موجزاً عن دور الدائرة، والخدمات التي تقدمها للطلبة، والأنشطة التي تنظمها طوال السنة، وشارك في الفعالية التي أقيمت في مدرج الكلية بعض أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وممثلون عن جمعية كلية الحقوق.