عقدت الأقسام التربوية بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، البرنامج الترحيبي "انطلاقة للتميز"، بهدف إرشاد وتوجيه الطلبة الجدد، وذلك بحضور نائب عميد كلية الدراسات العليا للدراسات التربوية أ.د علاء الدين أيوب، وأعضاء الهيئة الأكاديمية بكلية الدراسات العليا. جاء ذلك بعد أن أعلنت جامعة الخليج العربي قبل أيام قبول "115" طالباً وطالبة بكلية الدراسات العليا، منهم "61" طالباً وطالبة في الأقسام التربوية.

وأكد د علاء الدين أيوب، أن الجامعة، تعد صرحاً علمياً يقدم عملاً نوعياً ومهنياً متطوراً، وتطرح تخصصات نوعية لا تتوفر في غيرها من جامعات المنطقة، وتتميز في إجراء الدراسات العلمية المتخصصة بالقضايا الاستراتيجية لمنطقة الخليج العربي.

ولفت إلى أن جامعة الخليج العربي تبنت في استراتيجيتها للفترة من 2017 -2021 التعليم المبني على الابتكار، وهي بذلك تسعى لاتباع كافة الأساليب التعليمية التي تؤهل الخريجين للمشاركة في دفع عجلة الريادة في مستقبل المنطقة.



وتابع، ما يميز جامعة الخليج العربي، أنها تستقطب أفضل الكفاءات الأكاديمية والبحثية ذات الإنتاج العلمي عالي الجودة واستخدام أساليب التدريس وفق أحدث النظريات وأفضل الممارسات العالمية، كما تهتم جامعة الخليج العربي في المقام الأول بتشجيع طلبة الماجستير والدكتوراة على النشر العلمي في المجلات العالمية ذات معاملات التأثير المرتفعة ودعم الطلبة بأحدث المراجع والمشاركة في الورش والمؤتمرات العالمية.

فيما أكد أعضاء الهيئة الأكاديمية المشاركون في اللقاء، أن أبوابهم مفتوحة لجميع الباحثين من طلبة كلية الدراسات العليا، مشيرين إلى أن منهم من كان يوماً ما على مقاعد الدراسة في كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي وأصبح اليوم واحداً من أعضاء الهيئة الأكاديمية مثل د.فاطمة الجاسم من مملكة البحرين، د.هدى الهندال من دولة الكويت.

كما قامت جامعة الخليج العربي، بابتعاث اثنين من طلابها للحصول على الدكتوراة من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، متمثلين في د.أحمد العباسي من مملكة البحرين د. ودّ داغستاني من المملكة العربية السعودية. مضيفين أن الدور قد يأتي على المتميزين للانضمام في يوم من الأيام لأعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة الخليج العربي.