يلتقي بيت عبدالله الزايد لتراث البحرين، بالكاتب الصحافي والقاص السعودي أحمد أبودهمان، في أمسية موسومة بـ" بين الشعر والنثر"، إذ سيتحدث عن الخصائص المشتركة بين الأجناس الأدبية ودلالاتها، كما سيعرج على إنتاجاته الإبداعية والفكرية والصحافية، وتجربته الأدبية في مسار الرواية. يكون ذلك، ضمن الموسم الثقافي " في إطار الموسم الثقافي "كل نور لا يزيل ظلمة... لا يعول عليه"، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، يوم الإثنين 22 أكتوبر 2018، عند الساعة الثامنة مساء، في بيت عبد الزايد لتراث البحرين الصحفي.

يشار إلى أن أبودهمان كاتب وقاص سعودي. ولد في قرية آل خلف الواقعة في محافظة سراة عبيدة في منطقة عسير، جنوب المملكة العربية السعودية، مقيم في العاصمة الفرنسية باريس. ألّف رواية الحزام بالفرنسية في عام 2000، وطبعتها دار غاليمار الفرنسية. وعلى إثرها حقق نجاحاً كبيراً في فرنسا. وأصبح بذلك أول كاتب من شبه الجزيرة العربية يؤلف بالفرنسية. تمت ترجمة رواية الحزام إلى 12 لغة واهتمّ الكاتب بنقلها بنفسه إلى لغته الأم العربية.

يكتب أبودهمان عموداً أسبوعياً في جريدة الرياض السعودية، بعنوان كلام الليل. وهو مدير مكتب مؤسسة اليمامة الصحافية في باريس، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الحزام للاستشارات الإعلامية- مقرها بالرياض.



سافر في بعثة دراسية إلى السوربون، حيث قضى سنتين في تعلم اللغة الفرنسية، وحصل على الماجستير، ثم بدأ مشوار الدكتوراه التي من المتوقع أن يناقش أُطروحتها بعد شهرين، عن القصة القصيرة في المملكة، عمل مديراً لمكتب جريدة الرياض منذ عام 1982م وما زال على علاقة بالجريدة.، شارك في عدة مؤتمرات وكان الكاتبَ العربيَ الوحيدَ للمشاركة بمناسبة مرور عشرين عاماً على بدء كتابات (تانتان) الشهيرة للأطفال، حصل على المركز الثاني بجائزة القارات الخمس للأدب المكتوب بالفرنسية في المنتدى المعروف باسم/محمد أركون. له مؤلفاتٌ قيدَ الإعدادِ للنشر، من أهمها أطروحةُ الدكتوراه الجديدة عن القصة القصيرة في المملكة العربية السعودية.