برعاية الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، نظمت جمعية الصداقة للمكفوفين مسيرة المشي مع الكفيف تحت شعار "مساندة المجتمع للكفيف.. واجبنا جميعا"، بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، بالقرب من ساحل الفاتح بالنادي البحري، بمشاركة أعضاء الجمعية وجمع كبير من المواطنين والمقيمين ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد محافظ العاصمة أن دعم المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة له دور أساسي في رفع مستوى العزيمة والإرادة لديهم من أجل تحقيق تطلعاتهم، موضحا أن الإنسان العاجز هو عاجز العقل وليس الجسد، مشيراً إلى أن محافظة العاصمة تولي اهتماماً كبيراً لذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، وذلك تفعيلاً لدور الشراكة المجتمعية في خدمة المجتمع والمواطنين والمقيمين على حد سواء.

من جانبه، شكر رئيس جمعية المكفوفين حسين الحليبي محافظ العاصمة على دعمه المستمر للجمعية عل مدار سنوات طويلة، كما وجه شكراً خاصاً للوزارات والجهات الداعمة وجمعيات المجتمع المدني، مشيراً إلى أن يوم العصا البيضاء يحث على دعم الكفيف إنسانياً واجتماعياً، لافتاً إلى أن الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة هذه الفئة من ذوي الإعاقة في فعاليتها في ازدياد، بدليل هذه المشاركة الكبيرة التي فاقت المشاركات السابقة على مدار الأعوام الماضية.