نظمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) "أسبوع التوعية المهنية"، برعاية من شركة البحرين للتسهيلات التجارية، كخطوة تهدف إلى تعريف الطلبة وأولياء الأمور على "مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي" التابع للكلية، واستعراض الفرص المتاحة للتطوير وتحديد التطلعات المستقبلية للطلبة.

استمرت فعاليات التوعية المهنية من 21 إلى 25 أكتوبر 2018 في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى، حيث استقطبت العديد من المشاركين من داخل البوليتكنك وخارجها. كما تضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة المتنوعة، كتوزيع الهدايا والسحب على جوائز قيمة.



وبهذه المناسبة، قال رئيس مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي عبدالرضا دسمال إن مركز الإرشاد يهدف إلى مساعدة الطلبة على اتخاذ القرارات السديدة فيما يتعلق بالخيارات التعليمية والوظيفية، وتحصيل المعارف والمهارات والسلوكيات اللازمة لخوض غمار الوظائف بكل كفاءة واقتدار، بالإضافة إلى توفير فرص وظيفية وتدريبية".

وفي السياق ذاته، نظمت البوليتكنك "اليوم المفتوح"، حيث تمت دعوة الطلبة وأولياء أمورهم والجمهور العام إلى حرم البوليتكنك، وأتيحت لهم الفرصة للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس والتعرف على البرامج الأكاديمية التي تطرحها الكلية، والالتقاء بموظفي الشؤون الطلابية وقسم التسجيل والأقسام الأخرى، عوضًا عن المرشدين الأكاديميين، حيث بإلإمكان أخذ مشورتهم في اختيار التخصصات الجامعية التي من شأنها أن تلبي الحاجات الرئيسية لسوق العمل، كما أتيحت الفرصة للجمهور للإلتقاء بالرئيس التنفيذي للبوليتكنك د. جيف زابودسكي.

كما وقعت البوليتكنك مذكرة تفاهم مع شركة التسهيلات التجارية تهدف الى إتاحة الفرص لطلبة البوليتكنك لتعزيز مهاراتهم العملية في بيئة عمل حقيقية، كما ستقدم إليهم التدريب في مواضع العمل، والمشاركة في المشاريع التعاونية، والعمل بدوام جزئي أو خلال فترة الصيف. بالإضافة إلى ذلك، سوف تقوم الشركة بتسهيل الزيارات للطلبة، وانتداب متحدثين لتبادل المعارف والخبرات مع طلبة الكلية.

قال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك زابودسكي: "نحن سعداء بتوسع الشراكة مع شركة البحرين للتسهيلات التجارية التي لطالما بادرت بتقديم الدعم والمساندة الى البوليتكنك.

واختتم قائلاً :"كما اود ان أتقدم بالشكر الجزيل الى شركة البحرين للتسهيلات التجارية لرعاية فعاليات "أسبوع التوعية المهنية" للسنة الثانية على التوالي، وعلى عربات الجولف المقدمة لتسهيل تحركات الموظفين داخل الحرم الجامعي." مشيداً بأهمية التعاون مع قطاع الصناعة لتأهيل وتدريب طلاب البوليتكنك وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل.