بحث وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، خلال استقباله وفداً من مجموعة يوروفينسا البريطانية بحضور الوكيل المساعد للخدمات الفنية إبراهيم الحواج ومدير إدارة مشاريع البناء مريم أمين، وممثلي مجلس التنمية الاقتصادية الاستفادة من خبرات المشاريع للمجموعة.

وعبر الوزير عن سروره لاستقبال الوفد الزائر، ثم قدم تعريفاً شاملاً وشرحاً موجزاً عن مهمات وزارة الاشغال بتنفيذها في قطاعات الطرق والصرف الصحي والمباني الحكومية، وقطاع الزراعة والموارد البحرية.

كما تطرق إلى الخدمات الفنية "هندسة المواد، هندسة التكاليف، تقنية المعلومات"، منوهاً بإسهام الوزارة في النهوض بالبنية التحتية بمختلف مناطق المملكة.



من جانبه قدم الفريق الزائر عرضاً عن القطاعات التي تتضمنها "يوروفينسا" البريطانية والأعمال التي تقوم بتنفيذها في مجال تصميم الطرق وإنشاء الجسور والأنفاق وبناء المستشفيات والمراكز في عدد من بلدان أمريكا الشمالية والقارة الأفريقية.

وأكد تطلع "يوروفينسا" للإسهام في تنفيذ بعض المشاريع القادمة بالبحرين خاصة وأنهم بدأوا عدداً من المشاريع في بعض دول الجوار، وسيتم إعداد قائمة بالمشاريع القادمة للوزارة للنظر في إمكانية إسهام المجموعة فيها وفق الإجراءات المتبعة.

يذكر أن مجموعة يوروفينسا البريطانية متخصصة في تنفيذ وتمويل المشاريع العامة على المستوى الدولي كمشاريع البنى التحتية والمياه والطاقة والرعاية الصحية من خلال الخبرات الفنية والمعرفة التقنية طوال 40 عاماً من خلال فريق عمل يصل إلى 6000 من الموظفين والفنيين.

وحضر اللقاء، كلٌ من سايمون جالابن المدير التنفيذي بمجلس التنمية الاقتصادية، سوسن عبدالكريم مدير إدارة تطوير الأعمال بوزارة الصحة، ومن وفد المجموعة البريطانية كلٌ من إغناشيو كاسانوفاس المدير الإقليمي، ماثيو شيرز المدير الإداري، يارا توفيق مستشار التجارة والاستثمار بالسفارة البريطانية بالمنامة.