صرح مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فهد جاسم بوعلاي بأن مجموع الطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال بالوزارة خلال الربع الثالث من العام الحالي (يوليو - أغسطس - سبتمبر) بلغ عددها 1479 طلبا، مؤكداً أن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها إدارة الاتصال بإطار من الحداثة يتلاءم مع احتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل تطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

ونوه بوعلاي الى أن عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغ 1127 ما بين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 300 طلباً وشكوى، مشيراً إلى أن شهر سبتمبر شهد أعلى معدل طلبات بواقع 831 طلب، يليه شهري يوليو وأغسطس بعدد متساو للطلبات بلغ 324 طلبا لكل منهما.



وبين مدير إدارة الاتصال إلى أن عدد البلاغات التي تم معالجتها خلال الربع الثالث من عام 2018 بلغت 1045 أي بمعدل 70% من إجمالي العدد، مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقال بوعلاي إن الوزارة تحرص على الاهتمام بجميع الطلبات الواردة لها والرد عليها في وقت قياسي حيث بلغ عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام أو أقل خلال الربع الثالث 292 طلباً وشكوى من اجمالي ما تم استلامه.

وعن تصنيف الطلبات والشكاوى حسب المصدر يوضح السيد فهد بوعلاي قائلاً: إن عدد الطلبات التي وردت عبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات (تواصل) بلغت 1161 طلبا وقد بلغ عدد الطلبات الواردة عبر الهاتف 210 طلبات وشكاوى، وعدد الطلبات التي نشرت في الصحف بلغت 74 طلبا وشكوى، أما عدد الطلبات التي بثت عبر إذاعة البحرين فبلغت 13 طلبات وشكاوى.

فيما بلغ عدد الطلبات من خلال الحضور الشخصي 9 طلبات وشكاوى، وعدد الطلبات الواردة عبر الانستغرام 9 طلبات، وعدد الطلبات المنشورة في تويتر طلبين، وطلب واحد عبر البريد الإلكتروني.

وحول أكثر الطلبات تكراراً في قطاع الطرق فهي صيانة الأرصفة والطرقات والشوارع، صيانة الحفر ، ورصف الطرق الترابية، وفي قطاع الصرف الصحي تمثلت في صيانة واستبدال أغطية فتحات الصرف الصحي، انشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار، وصيانة فتحات وشبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار.

ودعا بوعلاي جميع المواطنين إلى التواصل مع الوزارة متمثلة في إدارة الاتصال على هاتف رقم 17545544 خلال ساعات الدوام الرسمية وفاكس رقم 17155423 أو بالبريد الإلكتروني [email protected] . أما الخط الساخن لطواريء الصرف الصحي 80001810 والذي يعمل على مدار الساعة ، والخط الساخن للتبليغ عن خلل في الإشارات الضوئية 80008383 ، أو من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh أو عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية www.Bahrain.bh ، ومن خلال تحميل التطبيق "نصور لنطور" على الهواتف الذكية، كما ترحب الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين بمتابعة اخبار الوزارة وتفخر بالتفاعل معهم ثنائياً عبر شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر وانستغرام) على @Bahrain_works.