اختتمت الخميس، مؤسسة إنجاز العرب، وهي عضو في جونيور أتشيفمنت وورلدوايد، المسابقة السنوية الـ12 للشباب رائدي الأعمال، بعد أن فازت في المسابقة التي أقيمت في الكويت.

وتهدف المسابقة السنوية التي أقيمت في الكويت في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة إلى تسليط الضوء على إنجازات الطلاب من خلال مشاركتهم في "برنامج الشركة". واستمرت المسابقة لمدة يومين، وضمت فرقا من 12 دولة عربية تنافسوا على جوائز مقدمة مؤسسة إنجاز العرب، فيديكس، إم بي سي الأمل، بنك الخليج وبوينج.

وتم إطلاق مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الاعمال في عام 2007 وهي مسابقة سنوية تهدف إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى الشباب العربي، بالإضافة إلى خلق فرص عمل في السوق وتحفيز الاقتصاد. تتضمن المسابقة احتفالا سنويا بإنجازات الطلاب الذين شاركوا في مسابقة ’برنامج الشركة الوطنية’ وفازوا بها.



وقال المدير التنفيذي لـ"جونيور أتشيفمنت وورلدوايد" أشيش أدفاني: "أنتم اليوم جزء من شبكة كبيرة تضم خريجين من مختلف بلاد العالم. شبكه خريجي جونيور أتشيفمنت وورلدوايد التي تضم أكثر من 100 مليون خريج، تشمل اليوم قادة أعمال، وأصحاب المشاريع الاجتماعية السياسية، والمدراء التنفيذيين للشركات والمبدعين في جميع أنحاء العالم."

ومن البحرين، ابتكرت شركة "تعاون"، وهي شركة أنشأتها طالبات من الجامعة الملكية للبنات، كتاب " RestnGo" وهو كتاب خفيف الوزن يمكن تحويله إلى مقعد، طاولة جانبية، مسند أقدام أو كقطعة زينة في الأماكن العامة والمنازل والمكاتب.

وابتكرت شركة "CONTRIVE " التي أسستها طالبات من مدرسة الشيخة حصة للبنات اللعبة التعليمية "The Knowledge Hunt". وهي لعبة تتميز بدمج عالم التكنولوجيا مع لعبة لوحية كلاسيكية عن طريق تطبيق إلكتروني يهدف إلى تعزيز الثقافة والتحفيز الذهني من خلال لعبة ترفيهية.

وأعلنت مؤسسة إنجاز العرب فوز الفريقان من البحرين في مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال لهذا العام رغم المنافسة القوية بين العديد من الفرق الإقليمية المتميزة.

وحازت شركة "تعاون" على جائزة أفضل منتج في فئة الجامعات. بينما حازت شركة ’ CONTRIVE ’ على جائزة أفضل شركة لعام 2018 في فئة المدارس.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين هناء السرواني "في الآونة الأخيرة باتت مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الاعمال أكثر تحديا وتحفيزا لطلابنا".

وأضافت "نحن اليوم نمثل البحرين في هذه المسابقة مما يملأ قلوبنا بالفخر والاعتزاز. نحن سعداء بالفرق المشاركة من البحرين و بكل الأفكار الجديدة والمبتكرة المقدمة".

من جانبه، هنأ د.عبد الرحمن الجواهري، رئيس شركة "جيبك" وعضو في مجلس إدارة مؤسسة انجاز البحرين، سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة قائلا "إن هذه المراكز المتقدمة التي أحرزها المشاركون من مؤسسة إنجاز البحرين تبعث حقاً على الفخر والاعتزاز وهي في الواقع ثمار جهود سموّكم ومتابعتكم وتشجيعكم المستمر للطلبة المشاركين في هذه المسابقة والذين كانوا عند حُسن الظن وتمكنوا من رفع اسم مملكة البحرين في هذا المحفل الإقليمي المهم.