أثبتت طالبات الجامعة الملكية للبنات كفاءاتهن وقدراتهن في نيل وتحقيق الإنجازات الدولية عبر تمثيل مملكة البحرين خير تمثيل في المحافل والمسابقات واللاتي استطعن بها أن يتفوقن على العديد من أقرانهن من مختلف البلدان ورفع اسم البحرين عالياً، ويتمثل آخرها في فوز الطالبة شيخة العباسي بالميدالية الذهبية في المسابقة الآسيوية للمهارات بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

واستطاعت الطالبة العباسي والتي تدرس سنتها الرابعة في تخصص التصميم الجرافيكي بكلية الفنون والتصميم في الجامعة الملكية للبنات نيل الميدالية الذهبية في فئة الكبار بالمسابقة الآسيوية الأولى للمهارات والتي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهي مسابقة دولية تشارك فيها عشرين دولة من أنحاء آسيا، متفوقة بذلك على العديد من الدول المتنافسة كاليابان وكوريا والصين.

يضاف هذا الفوز إلى سلسلة من الإنجازات التي حققتها طالبات الجامعة الملكية للبنات في الآونة الأخيرة، منها فوز فريق الجامعة "تعاون" المشارك في تحدي إنجاز العرب بجائزة أفضل منتج في فئة الجامعات عن كتاب مبتكر باسم "RestnGo"، وهو كتاب خفيف الوزن يمكن تحويله إلى مقعد، أو طاولة جانبية، أو مسند أقدام أو كقطعة زينة في الأماكن العامة والمنازل والمكاتب.



وكان فريق "تعاون"، فاز بجائزة أفضل شركة في تحدي انجاز البحرين قبل مشاركته في تحدي إنجاز العرب والذي اقيم حفل اختتامه في دولة الكويت بتنظيم مؤسسة إنجاز العرب.

وعبّر القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات د.ديفيد ستيوارت عن فخره بالإنجازات التي يحصدنها طالبات الجامعة وتمثيلهن لمملكة البحرين خير تمثيل في المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد أن طالبات الجامعة يكتسبن المهارات والخبرة من الأنشطة والمقررات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة على اعلى مستوى بقوله "نحن نسعى دوماً لتقديم ماهو أفضل لطالباتنا من توفير بيئة أكاديمية تسمح بالتفوق والتنافسية، وانشطة وفعاليات تثري عنصر الخبرة المهنية، والأهم من ذلك تقديم كافة أشكال الدعم للطالبات للوصول بمخرجات تعليمية تتوافق مع رؤية الجامعة ورسالتها وبما يتماشى مع مسيرة التعليم والإنجاز تحت ظل رؤى وأهداف قيادة جلالة الملك المفدى في مملكة البحرين بمجال التعليم العالي".

وأضاف ستيوارت "اليوم نحصد ثمار هذه المساعي، وإن خير استثمار في أي مجتمع هو الاستثمار في التعليم وطالبات وطلاب العلم وإثرائهم وتمهنيهم في مختلف المحافل، أهنئ بناتي الطالبات على كفاءتهن وفوزهن، وتهنئة أكبر لهن على رفع راية البحرين في هذه المحافل، متمنياً لهن المزيد من الإنجازات والتقدم".