نظم مجلس "خوات دنيا" رحلة إلى مصر احتفالاً بالأعياد الوطنية للبحرين، وتأكيداً لعمق العلاقات التي تجمع الشعبين البحريني والمصري.

وأكدت المهندسة أميرة الحسن أهمية الإرث الوطني الذي تشكله ثوابت وإنجازات الوطن في عقيدة المواطن، مشيرة إلى أن "مجلس خوات دنيا أخذ عهداً على نفسه منذ أربعة أعوام بتلبية نداء الواجب المجتمعي في نقل الإرث والتراث البحريني الى بقية الدول العربية والخليجية من باب نشر تراثنا العربي الأصيل ومشاركة شعوب الدول الآخرى احتفالاتنا الوطنية".



ولفتت الحسن إلى أن هذه الرحلة هي الإصدار الرابع من رحلات الاحتفال بالأعياد الوطنية المجيدة.

وغادرت الرحلة أرض الوطن في 13 ديسمبر وصولاً الى مدينة شرم الشيخ، ثم توجه أكثر من 186 مشارك بطائرة خاصة للإقامة بفندق حياة ريجنسي الراعي الإستراتيجي للحفل.

وشمل برنامج الرحلة فقرات سياحية وترفيهية. واحتفلت الجموع في 16 ديسمبر بالأعياد الوطنية في قاعة. وألقت راعية الحفل أميرة الحسن كلمة أعربت فيها عن مشاعرها تجاه مصر وأمانيها أن يعم الأمن والأمان كافة أرجاء الوطن العربي. وهنأت شعب البحرين الوفي بهذه المناسبة.

فيما أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده في كلمته عمق العلاقات الوطيدة بين مصر والبحرين، مؤكداً ان اسم جلالة الملك الذي يزدان به شارع في مدينة شرم الشيخ يختصر كافة الكلمات المعبرة عن مشاعر الأخوة والعطاء. وهنأ شعب البحرين بأعلى مقاييس الديمقراطية الحقة التي بلغها بتنصيب أول امرأة رئيسة لمجلس النواب في سابقة عربية.