كشف عضو مجلس بلدي المحرق أحمد المقهوي عن طرح 5 لجان شعبية في منطقة سابعة المحرق لتعزيز الحراك الشعبي الداعم لعمل عضو المجلس النيابي والبلدي بالمنطقة وتحقيق الوحدة الوطنية، ومتابعة احتياجات أهالي الدائرة من كافة النواحي والقطاعات وذلك بدءاً من الأحد.

وقال: "تم إجراء اجتماعات تحضيرية بعد التشاور مع عدد من أصحاب الخبرة بالمنطقة، حيث خرجت الاجتماعات بالاتفاق العام على تخصصات وأعمال اللجان وتحديد عددها.

وأضاف المقهوي: "تم الاتفاق على طرح 5 لجان شعبية وهي اللجنة الخيرية التي من شأنها متابعة الملف الاقتصادي والمالي والصحي والمعيشي للأسر وبالأخص الأسر المحتاجة في المنطقة، واللجنة الشبابية التي تتابع الأنشطة والبرامج الشبابية ومتطلبات الشباب في المنطقة".



كما سيتم إنشاء اللجنة البلدية والتي تختص بمتابعة الشؤون البلدية ومتطلبات الأهالي وتطوير المنطقة من الناحية العمرانية والمدنية، بجانب اللجنة الاجتماعية المختصة بالتواصل مع أهالي المنطقة ورصد آرائهم ومتطلباتهم العامة ومتابعة تطبيقها، وأخيراً اللجنة التعليمية المتعلقة بالشأن التعليمي والتدريب والتوظيف لأبناء المنطقة والعمل على مساعدتهم وتطوير قدراتهم.

وأكد المقهوي أن تلك اللجان الأساسية، سيرافقها لجنتان وهما اللجنة الإعلامية والتوثيق لأجل إبراز أنشطة اللجان والتعريف بشأنها واللجنة الاستشارية التي ستضم النخب الفكرية والكفاءات الوطنية وأصحاب القرارات والخبرات بالمنطقة من المتخصصين والأكاديميين لتقديم المقترحات والاستشارات اللازمة.

وأوضح أن اجتماعات اللجان التأسيسية ستبدأ الأحد وتستمر حتى 10 يناير، حيث ستكون يومياً بمقر المكتب البلدي ومجلس أبناء المرحوم علي المطوع بمنطقة عراد على فترتين الأولى من الخامسة حتى السابعة مساء للنساء والفترة الثانية من السابعة حتى التاسعة مساء للرجال.

ولفت المقهوي، إلى أن أول اجتماعات اللجان، سيكون للجنة الخيرية الأحد، في حين سيكون اجتماع اللجنة الشبابية الإثنين، والبلدية الثلاثاء، والاجتماعية الأربعاء وأخيراً التعليم يوم الخميس.