اجتمع رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الأربعاء في مقر المجلس مع رئيس لجنة الصحة بغرفة تجارة وصناعة البحرين الدكتور عبدالمجيد علي العوضي وعدد من أعضاء اللجنة بحضور الأمين العام للمجلس إبراهيم علي النواخذة لتطوير التعاون المشترك بين الطرفين في إطار الجهود المبذولة لتطوير الخدمات الصحية وتنمية الاستثمارات في القطاع الصحي بالمملكة.

وفي بداية اللقاء، رحّب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة برئيس وأعضاء لجنة الصحة في غرفة تجارة وصناعة البحرين، باحثاً مع الوفد المواضيع المتعلقة بالقطاع الصحي الخاص بمملكة البحرين، وتبادل وجهات النظر مع ممثلي القطاع الصحي الخاص؛ بوصفهم شريكاً رئيساً ومهماً في تقديم الخدمات الصحية.

وأكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أنّ الخدمات الصحية تشهد تطوراً كبيراً في ظل سعي الحكومة لتوفير ودعم وتطوير نظم الخدمات والرعاية الصحية بالمملكة، بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة الكافية في تقديم هذه الخدمات سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وفقاً لأفضل الأسس العلمية ومعايير الممارسة الصحية المتعارف عليها دولياً، وإطلاق العديد من المشاريع التي تعنى بتطوير النظام الصحي وتحسين جودة الرعاية الصحية.



وأطلع رئيس الأعلى للصحة رئيس وأعضاء اللجنة على مستجدات المبادرات الوطنية الهادفة لتعزيز قطاع الصحة، وفي مقدمتها برنامج الضمان الصحي الوطني الذي يهدف إلى تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية، حيث إن المجلس الأعلى للصحة يباشر العمل في هذا المشروع الرائد مؤكداً أن القطاع العام والخاص سيكونان مزودين للخدمة، كما ناقش الاجتماع أهمية الإسهام في تنمية القطاع الصحي الخاص والصيدلة والسياحة العلاجية.

من جانبه، أشار وفد الغرفة إلى أهمية المساهمة في تنمية القطاع الصحي الخاص والصيدلة والسياحة العلاجية، وتطوير نظام الضمان الصحي الشامل، إضافة إلى الاهتمام بجودة القطاع الصحي. مؤكدا أهمية تضافر الجهود؛ من أجل تحقيق الأهداف المأمولة من خلال السعي لتطوير القطاع والارتقاء به لخدمة القطاع الخاص المحلي والاقتصاد الوطني.

كما بحث رئيس المجلس مع وفد الغرفة دور مركز "حكمة" الذي سيتبع المجلس الأعلى للصحة وسيناط به مهمة مراقبة وضبط وتوجيه النظام الصحي بالتعاون مع الهيئة لمراقبة وتسجيل المهن والمؤسسات الصحية من جهة وصندوق الضمان وشركات التامين الصحي من جهة أخرى وذلك لاستكمال المراقبة والحوكمة للخدمات الصحية".

وأعرب أعضاء لجنة الصحة بغرفة تجارة وصناعة البحرين في ختام الاجتماع عن تقديرهم لرئيس المجلس الأعلى للصحة، مثمنين استعداد المجلس بتذليل أية صعوبات يواجهها القطاع الطبي في المملكة، مؤكدين في الوقت ذاته استعدادهم التام للتعاون البناء مع المجلس الأعلى للصحة لتقديم المقترحات والتوصيات ورفع الحلول المقترحة التي من شأنها المساهمة بالنهوض بالقطاع الطبي في مملكة البحرين.