بدعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية..

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في ورشة العمل التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت عنوان "التعاون في مجال الفضاء" والتي عقدت في مدينة الرياض بمشاركة القيادات الخليجية في قطاع الفضاء، حيث ترأس وفد مملكة البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء.



قدم وفد مملكة البحرين عرضا حول تاريخ قطاع الفضاء في مملكة البحرين ومسيرة الهيئة منذ التأسيس حتى الوقت الراهن، مستعرضين أبرز الإنجازات وأهم المشاريع التي تنفذها الهيئة. كما قدم ممثلي الدول الخليجية عروضا تناولت ذات المحاور.

حول مشاركة الهيئة في هذه الورشة، صرح الدكتور محمد العسيري: "تأتي هذه الورشة كأول مبادرة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نحو التعرف على تاريخ قطاع الفضاء في كل دولة من الدول الأعضاء وما تمتلكه من قدرات وما حققته من إنجازات، إضافة إلى التعرف على الخطط والمشاريع المستقبلية واستعراض أبرز الفرص والتحديات التي تواجه القطاع. علاوة على ذلك ناقشت الورشة مجالات التعاون الخليجي في مجال الفضاء سعيا نحو تحقيق التكامل بين الدول الأعضاء."

وأضاف العسيري: "الورشة كانت بمثابة فرصة لمناقشة الكثير من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ولبحث التعاون على مختلف المستويات، وتعزيز التفاهمات الثنائية القائمة، واستعراض قصص النجاح في كافة المجالات ذات العلاقة."

واختتم العسيري تصريحه بتوجيه الشكر للأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على حسن التنسيق وتنظيم هذه الورشة، والتي خرجت بعدد من التوصيات الهامة الداعمة لتعزيز العمل الخليجي تحقيقا لقرارات المجلس الأعلى وبما يحقق تطلعات شعوب دول المجلس.

شارك في تمثيل مملكة البحرين في أعمال هذه الورشة كل من الدكتور محمد العثمان مستشار الهيئة للشؤون العلمية والتقنية، والأستاذة أمل البنعلي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والمشاريع.