صرحت مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. هدى ميرزا ​​عباس أن نسبة الإنجاز في أعمال الترميم الرئيسية في مبنى البلدية بعالي قد بلغت 55%، لافتة إلى أن هذه الأعمال تتم إثر تعرض المبنى لأضرار بالغة جراء الحريق الذي نجم عن تماس كهربائي.

وأشارت م. هدى ميرزا إلى أنه قد تم تطوير التصميم الداخلي، هدم وإزالة أقسام من الجدران والأبواب والأرضيات والسقف وخطوط الأنابيب والسباكة، إضافة إلى إزالة نظام قنوات التكييف الحالية وخطوط السباكة والتجهيزات الكهربائية مع القنوات والكابلات المرتبطة بها، وتركيب أقسام جديدة للجدران والأرضيات والسقف حسب التصميم المعتمد لجميع الطوابق، وتوريد وتركيب أبواب جديدة وألواح خشبية ككسوة للأعمدة، وتركيب قنوات نقل هواء جديدة لوحدات نظام التكييف لجميع الطوابق.

إلى جانب تركيب لوحات توزيع كهربائية جديدة ولوحات رئيسية وفرعية ووضع قنوات وكابلات جديدة لجميع الطوابق واختبار ومعاينة نظام التكييف مع الأنظمة الكهربائية ذات العلاقة.



يذكر أنه تمت ترسية أعمال ترميم المبنى من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على "ثريدي العالمية" بتكلفة تبلغ 288 ألف دينار بحريني (مائتان وثمانية وثمانين ألف ديناراً)، ومن المخطط الانتهاء من المشروع في الربع الأول من العام الحالي.