أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل، عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وما تتميز به العلاقات من أواصر التعاون الوثيق في كافة المجالات، وخاصة الاقتصادية والتجارية، واتفاقيات التعاون المشتركة في مختلف الجوانب المتعددة.

وأعربت عن اعتزازها بالعلاقات المتميزة والرفيعة بين القيادة الحكيمة في مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والقيادة الأمريكية برئاسة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

جاء ذلك لدى استقبالها الخميس جاستن هيكس سيبيريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك، وتطوير كافة المجالات التي تعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.



وأشادت زينل، بالدور الأمريكي الرفيع في دعم أمن واستقرار المنطقة، ورفض التدخلات الأجنبية الخارجية، والرؤية الاستراتيجية المشتركة في مكافحة الإرهاب، والجماعات الإرهابية.

وأضافت، أن مجلس النواب حريص على تعزيز التعاون مع النواب الأمريكي في مجال تبادل الخبرات التشريعية والرقابية، كما تطلع لتطوير البرامج المشتركة، والتي تضمنت تنفيذ عدد من ورش العمل والزيارات المتبادلة للسادة النواب، ومنتسبي الأمانة العامة.

من جانبه هنأ السفير الأمريكي، فوزية زينل رئيس مجلس النواب بانتخابها رئيس للمجلس النيابي باعتباره إنجازًا حضاريًا ووطنيًا لمملكة البحرين، وهو ما يعد إنجازًا جديدًا ومتميزًا يضاف لسجل المرأة البحرينية، ومعربًا عن تطلعه للمزيد من التعاون والتنسيق لصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما عبر سعادة السفير الأمريكي عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين منذ مئات السنين، والإنجازات المشهودة التي حققتها مملكة البحرين في مختلف المجالات وتطور التجربة الديمقراطية بشلك لافت عبر السنوات الماضية.