فاطمة يتيم

أحال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، المهندس عصام خلف، ثمان توصيات من المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية إلى مختلف الجهات المعنية بتلك التوصيات، لإبداء مرئياتهم حولها.

وأكد في رده على مقترحات اللجنة الفنية في المجلس بشأن تسمية مجمع 1210 باسم "حي الميثاق" ومجمع 1205 باسم "حي النهضة" ومجمع 1209 باسم "حي المستقبل" ومجمع 1207 باسم "حي السلام"، أنه تم إحالتها إلى اللجنة المختصة بدراسة مقترحات تسمية الضواحي والأحياء والشوارع والطرقات والميادين، والمشكلة بموجب القرار الوزاري رقم 81 لسنة 2014.



في حين أحال الوزير خلف، توصيتان إلى وزارة الإسكان، الأولى بشأن تخصيص عقار لإنشاء مسجد تابع للأوقاف السنية بمجمع 1020 في منطقة اللوزي الجديدة، والثانية بشأن تخصيص أرض بديلة لإنشاء مسجد بدوار 22 على طريق 1650 بمجمع 1216 في مدينة حمد.

كما أحال توصية أخرى إلى وزارة الإسكان، متعلقة بتخصيص أرض للألعاب والملاعب اليومية للأطفال بمجمع 1212، كون جميع تلك العقارات المذكورة تقع ضمن تصنيف مناطق المشاريع الإسكانية “MOH”.

وفيما يتعلق بتوصية إنشاء مركز لمرضى فقر الدم المنجلي "السكلر" في المحافظة الشمالية، فقد أحالها إلى وزارة الصحة لإبداء مرئياتهم بهذا الخصوص.