حسن الستري

أبدى مواطنون استيائهم من السرعة الزائدة ولجوء البعض لقطع الإشارة الضوئية وقت الإفطار في الشهر الفضيل، وطالبوا الجهات المعنية بالتصدي لهذه الظاهرة السنوية.

وقال المواطن حسين محمد: هذه الظاهرة نواجهها سنوياً، بالعام الماضي كدت أن اتعرض لحادثين بسبب بعض السائقين المتهورين والذين ينحرفون عن مسارهم بسرعة جنونية، إذا كنت ستعرض حياة الآخرين للخطر لا تخرج هذا الوقت.



من طرفه، قال المواطن أحمد علي: المشكلة أن البحرين مهما أسرعت فيها، فإنك لن توفر إلا 5 أو عشر دقائق، استغرب من الذي يصوم لاكثر من 14 ساعة، كيف لا يصبر بضع دقائق إضافية، أهم شي يسكت جوعه.

وقال المواطن عباس حسين: لاحظت هذه المشكلة في أول مرة أخذت فيها رخصة السياقة قبل 15 عاماً، ومنذ ذلك الوقت أصبحت أتجنب الخروج هذا الوقت إلا للضرورة القصوى لتفادييها، إذا كان «الجوع كافر» كما يقال، فإنه يتوجب عليك إذا احسست أنك ستتأخر في الطريق أن تأخذ معك تمر وماء لتفطر بالشارع من دون استعجال أو زيادة سرعة لتعرض حياتك وحياة الآخرين للخطر.

يشار إلى أن الإدارة العامة للمرور تؤكد دواماً على أهمية الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية وخاصة السلوكيات التي تتكرر في الشهر الفضيل كالوقوف الخاطئ وعرقلة الحركة المرورية، وضرورة تجنب زيادة السرعة وقطع الإشارة الضوئية الحمراء خاصة قبل موعد الإفطار، وضعف التركيز أثناء القيادة، والدخول في المسارات بشكل مفاجئ، وأيضاً عدم الالتزام بالمسار الصحيح،وتجنب استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.