أكد الوكيل المساعد للتخطيط والتنظيم العميد محمد عبدالله الحرم، أنه تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، نفذت إدارة تقنية المعلومات والنظم الإلكترونية، عدة مشاريع تقنية ضمن جهود مكافحة كورونا، حيث قامت بالتنسيق للاجتماعات عن بعد باستخدام النظام المعتمد في البحرين بواسطة الحكومة الإلكترونية "Microsoft Teams".

وأوضح أنه تم تطبيق هذا النظام في جميع الإدارات الأمنية وتم من خلاله عقد 1881 اجتماعا باستخدام هذا النظام، كما تم العمل على التوثيق الإلكتروني الذي يتم من خلاله إجراء معاملات التوثيق للنزلاء عن بعد بين الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل وإدارة التوثيق في وزارة العدل.

وأضاف أنه تم إنشاء فروع للمحاكم في الإصلاح والتأهيل لتطبيق المحاكمات عن بعد وربطها مع الحبس الاحتياطي والإدارات المعنية، كما تم ربط وكلاء النيابة مع إدارات الحبس الاحتياطي.



وأوضح الوكيل المساعد للتخطيط والتنظيم، بأن إدارة تقنية المعلومات والنظم الالكترونية قامت كذلك بتطبيق التعلم عن بعد لطلبة الأكاديمية الملكية للشرطة، حيث يتم عقد المحاضرات عن بعد باستخدام "Teams"، وكذلك يتم عقد الامتحانات باستخدام هذا النظام.

وتم دعم فرق مكافحة فيروس كورونا بتطبيقات الهواتف والتي تم تزويدهم من خلالها بالمعلومات اللازمة لتسهيل عملهم، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات للمتطوعين بالدفاع المدني لتسهيل التواصل معهم وجدولة مواعيد التدريب من خلال التطبيقات الإلكترونية.