وليد صبري

كشفت السفارة الهندية في البحرين عن عودة 715 هندياً من البحرين عبر 4 رحلات طيران من مطار البحرين إلى مطارات تريفاندروم في ولاية كيرلا، ومطار تشيناي، جنوب الهند، ومطار دلهي خلال الأربعاء والخميس ضمن خطة "فاندي بهارات"، وفقاً لموقع السفارة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيما أطلقت الهند بداية شهر مايو الماضي عملية واسعة لإعادة عشرات الآلاف من مواطنيها بالخارج بعد القيود التي تم فرضها على السفر إثر انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأعلنت السفارة الهندية عن "سفر 177 مواطناً هندياً بينهم رضيعان على الرحلة رقم "IX 1574"، التابعة لشركة "طيران إكسبرس الهند"، والتي أقلعت من مطار البحرين في تمام الساعة 2:15 عصر الخميس، بتوقيت البحرين، في طريقها إلى مطار تريفاندروم في ولاية كيرلا جنوب البلاد".



وأضافت السفارة في وقت سابق، أنه "تم تأمين عودة 181 مواطناً هندياً بينهم رضيع، على متن الرحلة "IX 1890"، التابعة لشركة "طيران إكسبرس الهندس" والتي أقلعت من مطار البحرين في تمام الساعة 11:15 صباح الخميس، بتوقيت البحرين، في طريقها إلى مطار تشيناي جنوب البلاد".

وصباح الأربعاء، أعلنت السفارة الهندية في البحرين عن "سفر 180 هندياً بينهم 3 رضع على متن الرحلة "IX 1574" التابعة لشركة "طيران إكسبرس الهندس"، والتي أقلعت من مطار البحرين في تمام الساعة 12:15 صباح الأربعاء، بتوقيت البحرين، في طريقها إلى مطار تريفاندروم في ولاية كيرلا جنوب البلاد".

وأوضحت أنه "تم سفر 177 مواطناً هندياً على الرحلة رقم "IX 1172"، التابعة لشركة "طيران إكسبرس الهند"، والتي أقلعت من مطار البحرين في تمام الساعة 15:45 عصر الأربعاء، بتوقيت البحرين، في طريقها إلى مطار دلهي في الهند".

وأعلنت السفارة الهندية في البحرين عبر صفحاتها الرسمية على "فيسبوك" و"تويتر" عن سفر مواطنين هنود خلال المرحلة المقبلة عبر 14 رحلة جوية من مطار البحرين إلى الهند على متن رحلات تابعة لشركة "طيران إكسبرس الهند" من 9 يونيو إلى 19 يونيو الجاري ضمن مهمة "فاندى بهارات"، والتي أطلقتها الحكومة الهندية لإعادة المواطنين الهنود الذين تستدعي الظروف عودتهم إلى بلادهم، أو الذين يرغبون في العودة إلى بلادهم أيضاً.

وكانت الهند قد أعادت نحو 730 مواطناً هندياً من البحرين، عبر 4 رحلات جوية تابعة لشركة "طيران الهند إكسبرس"، خلال 6 أيام، من نهاية شهر مايو الماضي وبداية شهر يونيو الجاري.

وأطلقت الهند بداية شهر مايو الماضي عملية واسعة لإعادة عشرات الآلاف من مواطنيها بالخارج بعد القيود التي تم فرضها على السفر إثر انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).