بادرت جامعة العلوم التطبيقية بإيصال الكتب الدراسية إلى طلبتها في خطوة منها للتسهيل على الطلبة والحفاظ على سلامتهم، بما يعزز عملية التعليم عن بُعد.

يأتي ذلك، ضمن إجراءاتها المتخذة للتعامل مع الظروف الاستثنائية التي تشهدها البحرين والعالم، وبناء على توجيهات اللجنة التنسيقة لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19"، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والتي أكدت على ضرورة دعم الطلبة.

وحرصت الجامعة خلال هذه الظروف على ابتكار كل ما هو جديد لتسهيل العملية التعليمية على طلبتها من خلال سلسلة من الخدمات الرقمية والإلكترونية التي تساعدهم على استكمال تحصيلهم العلمي والحفاظ على سلامتهم، كان آخرها المبادرة في إيصال الكتب إلى الطلبة، بعد أن أطلقت في وقت سابق مجموعة خدمات إلكترونية منها نظام التعليم الإلكتروني عن بُعد، وخدمة الخط الساخن، ووحدة الدعم الفني لمساعدة الطلبة والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.



وأكد رئيس الجامعة د.غسان عواد حرص الجامعة على دعم طلبتها لتحقيق أهدافهم من خلال ما توفره لهم من تسهيلات تسهم في إثراء الحياة الجامعية، مؤكداً أن الجامعة تنظر للطالب باعتباره محور العملية التعليمية.

ونوه بأن كافة الإجراءات التي اتخذتها الجامعة جاءت استجابة للظروف الراهنة التي تمر بها مملكة البحرين بهدف مساعدة الطلبة على استكمال تحصيلهم العلمي، ودعمهم لتحقيق أهدافهم.

من جانبه قدم رئيس مجلس الطلبة محمد جناحي الشكر لإدارة الجامعة على كافة الخطوات التي اتخذتها لمساعدتهم، وحرصها على مصلحتهم في كافة القرارات المتخذة خلال هذه الظروف، والتي ساعدت طلبة الجامعة على المسير إلى الأمام ومواصلة دراستهم في ظل وجود إدارة في الجامعة تحرص على مستقبلهم وتعمل من أجلهم في كافة المجالات ومختلف المناحي.

يذكر أن الجامعة كانت أعلنت في وقت سابق عن حزمة من الإجراءات لمساعدة الطلبة المتضررين اقتصادياُ تمثلت بالسماح للطلبة الراغبين بتقسيط الدفعة الأخيرة للفصل الدراسي الثاني 2019-2020، من خلال تقديم طلب بالتأجيل عن طريق موقع الخدمات الطلابية تماشياً مع لوائح وسياسات الجامعة.

كما أعادت الجامعة فتح باب التقديم للطلبة للاستفادة من خدمات صندوق دعم الطالب حيث قامت بزيادة نسبة الدعم الذي يقدمه الصندوق بهدف مساعدة الطلبة الذين تعسر عليهم دفع أكثر من قسط بسبب الظروف الراهنة.