• توفير المعقمات بالمدارس وقياس الحرارة




  • استقبال الحافلات المدرسية وفق جدول




  • تعقيم الصفوف قبل وبعد اليوم الدراسي




  • تنظيم الدخول والخروج والحركة داخل المدرسة




  • فتح جميع بوابات المدرسة للتخفيف من الضغط




  • توزيع الطلاب حسب مساحة الصف وتوفير التباعد




سماح علام :

أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للمناهج والإشراف التربوي أحلام العامر جاهزية الوزارة في حال عودة الطلاب «الاختيارية» للمدارس.

وأوضحت العامر في ندوة صحفية نظمتها «الوطن» تنشر لاحقاً، أن عودة الطلبة للمدارس محسوبة منذ لحظة خروج الطالب من بيته وركوبه الباص أو دخوله المدرسة حتى لحظة عودته (..) سيتم قياس درجة حرارة الطالب قبل دخول المدرسة كما أن وصول الحافلات للمدرسة لن يتم في وقت واحد وإنما بالتدريج.

وأكدت التوجه إلى تعقيم الصفوف قبل وبعد اليوم الدراسي من جهة وتوفير المعقمات من جهة ثانية، فضلاً عن ضبط الحركة في كيفية الدخول والخروج من وإلى المدرسة وأيضاً الحركة داخل المرافق، مبينة أهمية الاستفادة من فتح البوابات المدرسية جميعها للتخفيف من الازدحامات.

وأوضحت أن الوزارة أعدت تصوراً متكاملاً لاحتياجات العودة بتفاصيلها وجار عرضها على الشؤون القانونية، وستكون جاهزة ومتوفرة مع بدء العام الجديد.

ولفتت إلى إضافة عنصر التفاعلية بين المدرس وطلابه بما يضمن ديمومة الحركة التعليمية.

وأكدت العامر سعي الوزارة الدائم إلى استدامة التعليم واستكمال حلقاته التعلمية والتعليمي،

وقالت: «16 سبتمبر ستكون الهيئات الإدارية والتعليمية على رأس العمل»، مشددة على عدم وضع الطلاب بأي شكل من الأشكال في دائرة الخطر.

وقالت: «يؤخذ في موضوع عودة الطلاب حجم المدرسة والمرافق والصفوف، واحتساب مساحة الصف ومسافة التباعد بين الطلاب، وستكون العودة الجزئية حسب جدولة صحيحة ومدروسة، وسيتم الاهتمام بتشغيل الصفوف التفاعلية بين المدرس والطلاب خلال الحصة، مع التركيز على الكفايات الأساسية في المناهج».