إبراهيم الرقيمي

أكد مالك شركة SMS ديزاين آند بيرفورمنس صلاح صلاح الدين، أن الشركة تمتلك قسما للابتكار متعلق بصناعة معدات جديدة للسيارات غير موجودة في الأسواق، وفقاً لما يرغبه الزبون.

وذكر لـ"الوطن"، أن الشركة قامت بتصنيع عديد من المعدات والأدوات التي تم توريدها إلى اليابان وأمريكا وإنجلترا، مؤكداً قدرة الشركة على التصنيع بشكل أكبر من المعدات التي يكتب عليها "صنع في البحرين".



وقال: إن الشركة تحتاج إلى دعم من "تمكين" تحديداً، لتتمكن من التصنيع بكميات أكبر من الكميات المحدودة التي تقوم بتصنيعها، لافتاً إلى أن البحرين تستطيع صناعة السيارات، ولكنها تحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة وشركات داعمة حتى تتمكن من الدخول في سباق صناعة السيارات.

وأشار إلى أن شغفه في السيارات منذ الصغر، ساهم بشكل كبير في بداية إنشاء مشروعه بسبب عدم وجود محل متخصص في تصليح كافة الأعطال التي تكون في السيارة، وأن المشكلة التي كان يواجهها قديماً تتجلى في اضطراره إلى الذهاب إلى أكثر من كراج لتصليح أعطال مركبته.



وعلى الرغم من تخرجه في الجامعة بتخصص الهندسة المعمارية، فإن حبه وشغفه في مجال السيارات، جعلاه يبدأ في مشروعه الخاص بإنشاء شركته التي بدأها منذ 11 عاماً.

وبين صلاح الدين أن فكرة تأسيس الشركة هي صناعة سيارة الأحلام لأي شخص يرغب في صناعة سيارة بشكل مختلف كلياً، كما يتم مشاهدته في قنوات التلفزيون المختلفة الخاصة بتعديل السيارات، مشيراً إلى وجود عديد من السيارات التي تم تحويلها من مجرد فكرة إلى واقع ملموس.

وقال: إن الشركة تمتاز بتصنيع وتعديل السيارة بالكامل، كما قامت بتعديل سيارة بشكل كامل عن طريق تحويلها من سيارة زد من نوع نيسان إلى سيارة مختلفة كلياً على شكل لعبة وتستخدم للدرافت.

ولفت إلى أن الشركة حققت عديدا من الإنجازات في المعارض على مستوى دول الخليج، كما حققت الشركة المراكز الأولى باسم البحرين في الدول الخليجية في السيارات التي تم المشاركة فيها.

وأشار إلى وجود قسم آخر وهو SMS ريسينق، ويعد من أهم الأقسام في الشركة، وبفضل القسم اشتهر اسم الشركة على مستوى الخليج، بوجود سيارة خاصة للشركة يتم استخدامها في السباقات، وحققت عديدا من المراكز والسرعات والأرقام القياسية بشكل سنوي.