علي حسين

أكد مواطنون، أن قرارات الحكومة التنظيمية في ظل توجيهات فريق البحرين للتصدي لجائحة كورونا «كوفيد 19» من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال موسم عاشوراء، ستحمي المجتمع من انتقال العدوى، مؤكدين دعم الحكومة في جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها.

وأكدوا لـ»الوطن»، تأييدهم لكافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية التي أقرها الفريق الوطني الطبي بخصوص التجمعات والمناسبات الدينية.



وأشاد نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب د. علي النعيمي، بقرارات وتوجيهات الحكومة بشأن إحياء موسم عاشوراء في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة لجائحة كورونا (كوفيد 19) والجهود الوطنية للتصدي له، مؤكداً مساندته لكافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية التي أقرها الفريق الوطني الطبي بخصوص التجمعات والمناسبات الدينية.

ونوه بالدور الذي تقوم به الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، معرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على قيادة سموه لفريق البحرين بكل اقتدار للتعامل مع متطلبات المرحلة الاستثنائية في ظل هذه الجائحة مما أسهم في وصول البحرين إلى أفضل المعدلات العالمية الآمنة في مكافحة الفيروس.

وشدد النعيمي على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية في كل الأوقات من أجل صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، معرباً عن ثقته البالغة في أبناء الوطن ووعيهم للحفاظ على الأمن الصحي للبلاد من خلال العمل بروح التعاون والتكافل والمسؤولية الوطنية نحو الالتزام بجميع الإرشادات والتوجيهات الطبية.

وأوضح، أن الإجراءات المتعلقة بموسم عاشوراء تأتي استكمالاً للجهود الرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين وفقاً لأعلى المعايير الاحترازية والإجراءات الوقائية الاستباقية.

من جانبه، أوضح رئيس مأتم العجم الكبير محمد بلجيك أن إحياء المأتم شعائر عاشوراء ستكون وفقاً للإجراءات والتدابير الاحترازية التي يقرها فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

ونوه إلى أننا بانتظار الإجراءات التفصيلية التي يقرها فريق البحرين، والتي سنلتزم بها بشكل كامل ونعمل على تطبيقها بالدقة المطلوبة، بما يحقق إحياء آمناً وسالماً لفعاليات عاشوراء.

وبين بلجيك بأن الشعائر الحسينية لا تعني الاستسلام أو التسبب بالأمراض، فجوهر الرسالة الحسينية هو الحفاظ على السلامة.

عضو مجلس الشورى جميلة السلمان، أشادت بتوجيهات الحكومة التي تهدف إلى الحفاظ على حياة المواطنين وعدم تعرضهم للخطر.

ولفتت إلى أن البحرين بلد تسامح وتعايش والتاريخ يشهد على ذلك بترك الحرية للجميع بممارسة شعائرهم مهما اختلفت أديانهم، مبينة أن الظروف الاستثنائية الحالية تحتم على الجميع الالتزام بالإجراءات والأخذ بها وخصوصاً أن هناك جهود وطنية جبارة تحارب من أجلنا.