يفتتح مؤتمر ومعرض "البحرين الافتراضية 2020" أعماله عند الساعة العاشرة الثلاثاء 15 سبتمبر"، تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، بتنظيم من شركة وورك سمارت لإدارة الفعاليات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت" أحمد الحجيري: إن هذا المؤتمر سيتناول مجموعة من المحاور المتصلة بالتحول الإلكتروني في مرحلة ما بعد جائحة كورونا مثل استمرارية التعليم بفضل التعليم الإلكتروني، والاستجابة الصحية الإلكترونية الأولية السريعة، وكيفية التعامل الإلكتروني وإدارة العرض والطلب للإمدادات الغذائية، إلى جانب استعراض محور فرص تحويل النشاط التجاري إلى إلكتروني، وموثوقية المعاملات غير النقدية، والتهديدات السيبرانية في ظل التحول الإلكتروني، وإيصال المادة الإعلامية الصحيحة في الوقت الفعلي.

وأضاف الحجيري، أن نخبة من الشخصيات المحلية والخليجية والإقليمية البارزة ستستعرض خلال جلسات عمل المؤتمر على مدى يومين الإنجازات التي تمكنت من تحقيقها خلال جائحة كورونا، وكيف يمكن للجهات الأخرى من ذات القطاعات أن تستفيد من تجربتها، بما يمكنها من التعامل باحترافية مع الوضع الجديد، بما يضمن استمرارية العمل وفق أعلى معايير الجودة، ومواءمته مع مستجدات الوضع المستقبلي.



وأوضح أن مؤتمر "البحرين الافتراضية" يسلط الضوء على دور كل قطاع في دعم الجهود التي يبذلها من أجل استمرارية عمل مختلف القطاعات بفاعلية وتجاوز الأزمة دون تأثير كبير، كما تهدف إلى تشجيع التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص، وتشجيع أصحاب الأعمال على الاستمرارية وعدم الارتهان لصعوبة الظرف الحالي، فضلا عن تشجيع البدء بالأعمال الجديدة وتحقيق الريادة فيها، وخصوصا في الجانب التقني.

وقال: "الجميع يسعى لتجاوز هذه الأزمة، ونحن نفخر بتنظيم هذه الفعالية التي تبرز الجهود والإنجازات المتحققة التي تدعم جهود المملكة المتضافرة لاجتياز آثار الجائحة، ونأمل أن نؤدي دورنا في إعادة الروح المعنوية للأعمال في قطاع تقنية المعلومات بمختلف المجالات، آملين قيادة المجتمع لمواصلة الابتكار، بحيث نشهد وقوف المملكة قوية بثبات بعد مرورها بالتحديات الوطنية".

وسيشارك في مؤتمر "البحرين الافتراضية" أصحاب الأعمال من القطاع التقني، من الرؤساء التنفيذيين ورؤساء الأقسام والمديرين، إضافة إلى صناع القرار والمبتكرين، والإعلاميين ورواد الأعمال والمستثمرين، من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وعمان، والمملكة المتحدة، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية ومايكروسوفت.

ودعت وورك سمارت كافة الراغبين في المشاركة سواء بتقديم تجربتهم أو الاستفادة من التجارب الأخرى إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني http://vbahrain.com/register/ حتى يصلهم رابط الفعالية عبر بريدهم الإلكتروني، من أجل المشاركة عبر المنصة الافتراضية Hubilo.