تقدم النائب يوسف الذوادي بمعية عدد من النواب باقتراح نيابي يهدف إلى إطلاق اسم المغفور له صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، رحمه الله، على مدينة شرق الحد الإسكانية في البحرين تخليداً لذكراه العطرة واستلهاماً لقيمة وحكمة رؤيته وإنسانيته.

وأكد الذوادي، أن ذلك يأتي تجسيداً للمسيرة المشرفة للراحل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر، القائد الذي كرّس حياته لخدمة وطنه، وأمته العربية والإسلامية، والمجتمع الإنساني، وحظي بمكانة مرموقة وتقدير مميز بين قادة وشعوب العالم.

وقال الذوادي "يأتي الاقتراح برغبة بشأن تسمية مدينة شرق الحد الإسكانية باسم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتكون مدينة صباح".



وأضاف أن المكانة الكبيرة التي يحظى بها لى الصعيد والخليجي والإقليمي والعالمي، تنبع من الإنجازات الإنسانية والنهضوية والثقافية، والمسيرة الحافلة المشرفة التي باتت محل تقدير الجميع بلا استثناء.

وأشار الذوادي إلى أن العلاقات البحرينية الكويتية تعد نموذجاً بارزاً للعلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة على كافة الأصعدة، وازدادت رسوخاً ونمواً في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى وأخيه المغفور له صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، فسياسياً تتميز العلاقات بين البلدين بتوافق الرؤى والمواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية.