أكدت هيئة مكتب مجلس النواب خلال اجتماعها برئاسة رئيس مجلس النواب فوزية زينل، أن أمير دولة الكويت الشقيقة الراحل، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله تعالى جسد القيم الرفيعة للإنسانية.

وقدمت الهيئة، خالص التعازي وصادق المواساة إلى الشعب الكويتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة الأمير الراحل.

ونوهت إلى التنامي والتقدم الذي شهدته العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، بفضل الدور البارز والحرص المشترك الذي أبداه الأمير الراحل، وأخيه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.



وخلال الاجتماع الذي "عقد عن بعد"، استذكرت الهيئة مناقب الأمير الراحل، والذي ترك خلفه إرثاً كبيراً من الجهود والعطاءات في مجال العمل الخيري الإنساني، ونشر لغة الحوار والتسامح، وإعلاء قيم السلام، وتسجيل المواقف المتميزة في الدفاع عن وحدة الصف الخليجي وتقويته، وتحقيق التقارب والتضامن مع المواقف العربية، والوقوف مع قضاياها العادلة.

وبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات والملفات البرلمانية، واستعدادات المجلس لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس، والتجهيزات الشاملة، لمواصلة مسيرة العمل الديمقراطي والتشريعي، وتوظيف كافة الإمكانيات الإدارية والفنية والتقنية لضمان مواصلة العطاء والإنجاز، ودعم المسيرة التنموية الوطنية الشاملة.