كشفت آلية تتبع المخالطين عن 22 حالة قائمة في نطاق العائلة الواحدة من 6 أسر مختلفة بعد تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 32 عامًا بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، حيث 12 حالة خالطت الحالة التي تم رصدها أولًا مباشرة، في حين أن 10 حالات كانت نتيجة مخالطة غير مباشرة.

كما أشارت إلى تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 72 عامًا بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، فيما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 15 حالة قائمة بين أفراد الأسرة من 6 أسر مختلفة، حيث 14 حالة منها خالطت الحالة التي تم رصدها أولاً مباشرة.

وبينت آلية تتبع أثر المخالطين أن 16 حالة قائمة من 6 أسر مختلفة أصيبوا بعد تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 25 عامًا بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، حيث 13 حالة قائمة خالطت بشكل مباشر الحالة التي تم رصدها أولاً، في حين أن 3 حالات قائمة كانت قد خالطت حالتين من الحالات المخالطة للحالة المرصودة، وتشمل الحالات الإخوة وأبناءهم وبناتهم والأصهار.



وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 11 حالة قائمة مرتبطة بالعمل بعد تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 46 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، حيث 9 حالات تعمل مع الحالة التي تم رصدها أولًا في نفس الشركة، وحالتان تشاركانه السكن ذاته.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 12 حالة قائمة من 6 أسر مختلفة بعد تأكيد إصابة مواطن من خلال الفحص العشوائي، يبلغ من العمر 18 عامًا، وتبين أن جميع الحالات هم من أفراد الأسرة الذين خالطوا بشكل مباشر الحالة التي تم رصدها أولًا.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن متوسط عدد الحالات الجديدة في اليوم انخفض إلى 550 يومياً، بعد أن كان 647.1.

وسجلت البحرين 3798 حالة محلية، في حين سجلت 52 إصابة من الخارج.

والمخالطون بلغوا 1685 تم فحص 1166 بعد ظهور الأعراض، و786 فحصاً عشوائياً، فيما أظهرت الفحوصات إصابة 161 بعد الانتهاء من الحجر.