واصل باير ليفركوزن مسيرته الخالية من الهزائم في جميع المسابقات هذا الموسم إلى 50 مباراة متتالية


قال مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو إن بطل ألمانيا مستعد لأن يصبح أول فريق في تاريخ دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لا يخسر في موسم كامل، بعد فوزه الساحق بنتيجة (5 - 0) على بوخوم، أمس الأحد.

وتغلب باير ليفركوزن الساعي إلى تحقيق الثلاثية على بوخوم، الذي طرد منه فليكس باسلاك في الدقيقة الـ15، ليواصل مسيرته الرائعة الخالية من الهزائم في جميع المسابقات هذا الموسم إلى 50 مباراة متتالية، مع تبقي جولة واحدة في موسم الدوري الألماني.

وحطم فريق المدرب الإسباني ألونسو، الخميس الماضي، الرقم القياسي الأوروبي الذي دام طويلاً والذي سجله بنفيكا، والمتمثل في عدم الخسارة في الفترة من 1963 إلى 1965، وذلك بتعادله بنتيجة (2-2) مع روما ليتأهل لنهائي الدوري الأوروبي.

والفوز على بوخوم، أمس الأحد، يعني أيضاً أن ليفركوزن أصبح ثالث فريق في تاريخ الدوري الألماني يحافظ على سجله خالياً من الهزائم في كل مباراة خارج أرضه في موسم واحد.



وقال ألونسو في مؤتمر صحافي "بعد تلك البطاقة الحمراء، كانت المباراة مختلفة تماماً بالنسبة إلينا".

"أنا راض جداً عن النتيجة، كانت مهمة بالنسبة إلينا، الآن لدينا هدف رائع السبت للفوز باللقب دون أي هزيمة، هذا لم يحدث من قبل".

وسيلعب ليفركوزن، الذي سيواجه أتلانتا في نهائي الدوري الأوروبي ثم كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا في وقت لاحق من مايو (أيار) الجاري، أمام أوغسبورغ على أرضه في الجولة الأخيرة بالدوري الألماني السبت المقبل حيث سيتسلم أول درع للدوري في تاريخه على الإطلاق.

وقال ألونسو "تسلم اللقب على أرض ليفركوزن سيكون أمراً مميزاً للغاية".

"تمتع اللاعبون بالتركيز طوال الموسم، لذا سيكون الأمر مميزاً للغاية بالنسبة إليهم، أنا فخور بهم".