دشن محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بمقر المحافظة، الحملة التوعوية لمكافحة السرطان "نتضامن معاكم"، بحضور نائب المحافظ العميد عيسى الدوسري بمناسبة الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية بالسرطان الذي يقام في أكتوبر من كل عام.

وأكد سموه أن المحافظة الجنوبية تحرص على إقامة الحملة في إطار حرصها على تنظيم ورعاية الأنشطة الصحية والمجتمعية تزامناً مع المناسبات العالمية، ترسيخاً لمبدأ الشراكة المجتمعية وتعزيز الوعي الصحي، ودعم الجهود المبذولة في مكافحة السرطان.

وأطلق سموه الشعار إيذاناً ببدء الحملة، التي ستشمل العديد من البرامج والمبادرات، منها تنظيم فعالية افتراضية خاصة بمكافحة السرطان خلال أكتوبر، بالإضافة إلى توفير الشارة الخاصة بمكافحة السرطان للتعبير عن التضامن والمشاركة، وذلك بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان.



يذكر أن المحافظة الجنوبية بدعم وتوجيه من سمو المحافظ قامت بتنظيم العديد من المبادرات لمكافحة السرطان، ومنها تنظيم فعالية "براحة الخير" التي ذهب ريعها إلى جمعية البحرين لمكافحة السرطان، كما تم تسليم جهاز خاص للفحص، وإقامة سلسلة من المعارض والفعاليات التثقيفية والصحية التي أُقيمت بالتعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية والأهلية الكائنة بالمحافظة الجنوبية.

يشار إلى أن تنظيم الحملة "نتضامن معاكم" هذا العام سيكون افتراضياً من خلال المبادرات المنظمة عبر تقنية الاتصال المرئي، نظراً إلى جائحة كورونا كوفيد 19.