يشارك الخبير والباحث في الذكاء الاصطناعي د.جاسم حاجي، ممثلاً عن البحرين في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي الافتراضية RAISE 2020 التي تستضيفها الهند، حيث افتتحها مؤخراً رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

وستركز القمة التي تعد الأولى من نوعها على التمكين والتغيير الاجتماعي ورؤية الهند وخارطة الطريق المحتملة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لما يُتوقع أن يقود التغيير الاجتماعي والإدماج والتمكين، وستضم قادة الصناعة وخبراء الذكاء الاصطناعي لتبادل وجهات النظر حول استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق المنفعة الاجتماعية، وتأثير الذكاء الاصطناعي في تمكين المجتمعات، وأهمية إنشاء بنية تحتية موثوقة.

ووفقاً للأرقام الرسمية، فقد سجل أكثر من 38700 من أصحاب المصلحة من الأوساط الأكاديمية وصناعة البحوث وممثلي الحكومات من 125 دولة للمشاركة في القمة.



وقال د.حاجي الذي سيتحدث في جلسة حول 'الأخلاقيات من خلال هياكل التصميم للذكاء الاصطناعي المسؤول" وهو أحد المتحدثين من دول مجلس التعاون الخليجي: "يشرفني أن أشارك في واحدة من أكبر الأحداث العالمية للذكاء الاصطناعي، ونحن فخورون بعلاقتنا التكنولوجية على مدى عقود مع الهند، ونسعى جاهدين لعرض البحرين كواحدة من الدول المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي في المستقبل، مع دعم القيادة والرؤية المستقبلية".