مريم بوجيري

كشفت بيانات رسمية حديثة صادرة عن وزارة الداخلية أن نسبة إجمالي قضايا المخدرات المضبوطة داخل البلاد بلغت 89% من إجمالي عدد قضايا المخدرات المضبوطة وذلك في سبتمبر الماضي، في حين بلغت نسبة القضايا المضبوطة عبر المنفذ الجوي للمملكة "مطار البحرين الدولي" 11%.

وبحسب الأرقام الرسمية، تم ضبط ما يقارب 4 كيلوجرام من المواد المخدرة وحوالي ألف حبة من المؤثرات العقلية، في حين شكل المواطنون الذين تم القبض عليهم بقضايا المخدرات نحو 56% مقارنة بـ 44% من الأجانب، منهم 94% من الذكور و 6% من الإناث.



من جانب آخر شكل المسافرون عبر منافذ البحرين 99,680 شخصاً في سبتمبر الماضي، حيث شكل المسافرون القادمون والمغادرون عبر مطار البحرين الدولي 58% من إجمالي عدد المسافرين، منهم 51 ألف مسافر مغادر و48 ألف مسافر قادم، منهم 20 ألف مسافر عبر جسر الملك فهد.

وشكلت قضايا الاستجابة التي باشرتها دوريات النجدة 86% في سبتمبر الماضي، حيث شكلت الخدمات المجتمعية مثل مساعدة كبار السن وغيرها 93% من إجمالي عدد القضايا المذكورة و80% من إجمالي عدد القضايا التي باشرتها دوريات النجدة، وبالتالي فإنه مع استمرار جائحة كورونا (كوفيد19) شهدت جهود شرطة النجدة في مباشرة حوادث الحريق وإسعاف المرضى والخدمات المجتمعية نشاطاً كبيراً وفقاً للبيانات الرسمية.