تحتفل مملكة البحرين الحبيبة هذه الأيام بأيامها الوطنية المجيدة .. وهي أيام تتذكر فيها الماضي العريق والحاضر المشرق وتتفاءل بمستقبل أفضل بقيادة سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأدام عزه ونصره وسدد على طريق الخير والحق خطاه ..

هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً تمثل كبرياء شعبنا الوفي وعطاء قيادتنا الحكيمة وجهود المسيرة الظافرة للنهضة والتقدم والبناء وهي سلسلة متصلة تنحدر من الأجداد إلى الآباء والأحفاد دون توقف منذ عهد القائد الشيخ أحمد الفاتح وإلى اليوم. وقد توارثها آل خليفة كابراً عن كابر من جيل إلى جيل فنذكرها اليوم بكل فخر وتقدير واعتزاز .. ونروي حكايتها للأجيال الجديدة ..

إن الأعياد الوطنية هي مجمع الذكريات و الماضي كله نستذكره هذه الأيام في ما يشبه سلسلة محطات ووقفات نستعرض خلالها منجزات وطننا وعطاء شعبنا الذي لم يبخل بشيء من أجل نهضة الوطن وأمنه واستقراره وكل ذلك كان بتوجيهات القيادة ومتابعتها وحرصها الدائم على صيانة المنجزات والحفاظ على مسيرة التقدم والبناء في المجالات كافة وفي مقدمتها التربية والتعليم والجامعات والصحة والصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والاستثمار .. وفي مجالات التنمية السياسية والاجتماعية وتمكين النساء ورعاية الشباب والرياضة ..وفي كل ذلك كانت الحصيلة متميزة والإنجازات عديدة والبذل في أعلى مستوياته ..



نزداد فخراً واعتزاز والمسؤوليات تنتقل بين الأجيال .. ليحملوا الراية ويواصلوا المسيرة بعزم وإصرار وإرادة قوية ..

بالأمس ودعنا سيداً عزيزاً وقائداً بارزاً هو صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان رحمه الله وطيب ثراه .. وها هو صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يتسلم الراية ويواصل الرسالة رئيساً للوزراء إلى جانب مسؤولياته الكبيرة ولياً للعهد ونائباً للقائد الأعلى .. وتتواصل الإنجازات وتتعالى صروح البناء والتنمية والإعمار بقيادة مليكنا المفدى أيده الله وحفظه ورعاه .. ومتابعة سموه .. بما يحفظ للبحرين دورها وحضورها في المحافل الخليجية والعربية والدولية باسرها ..

اليوم ونحن نحتفل بكل ذلك ونستذكر عطاء السابقين الأولين من أجدادنا وآبائنا المؤسسين .. لدولة أبت إلا أن تنهض باقتدار وعزيمة أبنائها لتكون في الصفوف الأولى مع أهل العزم والإرادة والإصرار تميزاً وانفراداً ..

بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً .. نرفع أسمى التهاني وأجمل التبريكات إلى قائد الوطن بحكمته ورؤيته الثاقبة وإلى ولي عهده الأمين رئيس الوزراء نائب القائد الأعلى .. وإلى كل أفراد الشعب البحريني الوفي سائلين الله أن يحفظ هذا البلد الأمين بعين رعايته وأن يحقق له كل ما يصبو إليه من نهضة ورفعة وتقدم وازدهار

* حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة

سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية