رفع الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وللعائلة المالكة والشعب البحريني، أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة مقاليد الحكم.

وأكد السفير الكويتي في تصريح بهذه المناسبة، انه منذ العهد الميمون لجلالة الملك المفدى تعيش مملكة البحرين نهضة تنموية شاملة في جميع مفاصل الدولة سواء كانت سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية عمادها الانسان البحريني من خلال تعليمه وتنمية قدراته ليساهم في بناء مستقبل مملكة البحرين، مشيرا إلى أن الشواهد في هذا الجانب كثيرة.



وشدد على أن العلاقات الكويتية البحرينية تعجز ان تصفها المفردات لأنها نموذج يحتذى به لما تحمله من علاقات تاريخية متجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين تعود الى ما قبل البدء بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي ترجع الى مئات السنين ومبنية على أساس التاريخ وروابط الاخوة ووحدة الدم والمصير المشترك.

وقال السفير الكويتي "البحرين منا ونحن منها بالفرح والاستقرار والازدهار، وهي القلب والعين.. وأن أمن وسلامه البحرين من أمن وسلامه الكويت، فالبيت الكويتي والبيت البحريني تكوين أسري واحد وأنساب مترابطة وأنا اشعر كسفير بأنني سفير لبلدي في بلدي لما أحظى به من كرم ومشاعر الاحساس بالأسرة والبيت الواحد".

كما اشاد السفير بالتوجيهات الحكيمة من لدن صاحب السمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظهما الله ورعاهما على دعم وتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية لتحقيق التكامل بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ودعا سفير دولة الكويت في ختام تصريحه، المولى عز وجل أن يديم نعمة الأفراح والأمن والأمان على البلدين تحت ظل القيادتين الحكيمتين حفظهما الله ورعاهما.