كشفت أصحاب وموظفو ومديرو فنادق عن ارتفاع الإقبال على حجوزات الغرف الفندقية والمطاعم بنسبة تصل إلى 40% تقريباً خلال رأس السنة الميلادية للاحتفال بدخول العام الجديد، مشيرين إلى أن أزمة كورونا قد ساهمت خلال هذه الفترة برفع الإقبال لعدم تمكن العديد من السفر والاحتفال محلياً.

وقال ميلاد موسى الموظف بإدارة المبيعات والتسويق بفندق نوفوتيل الدانة البحرين: «يوجد إقبال أفضل من الأيام العادية وتحسن ملحوظ وذلك بسبب منع السفر في العديد من الدول في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم ما أدى إلى رفع النسبة إلى 40% عن الفترة الماضية».

وأضاف: «العام الماضي يعد أفضل من هذا العام وهو أمر متوقع مع محدودية العدد، فقدرة الاستيعاب للأماكن والصالات الداخلية قد اختلفت في ظل الالتزام بالإجراءات المطلوبة من تباعد اجتماعي وغيره للحفاظ على سلامة الجميع»، آملاً أن تتحسن الأوضاع خلال العام المقبل.



وتابع: «الأسعار قد تختلف وتتراوح على حسب الحجز نفسه والمطاعم المختارة، مع وجود ارتفاع نسبة بسيطة بشكل معقول لتغطية التكاليف مع زيادة الإقبال خلال هذه الفترة».

من جهته، قال مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق موفنبيك كريم البرقشي: «إن حجوزات يوم رأس السنة للمطاعم لدينا من الآن تعد شبه مكتملة، ويعزى ذلك إلى عدم توافر إجازة في البلاد وعدم التمكن من السفر في ظل الظروف الحالية، ما جعل الإقبال على الفنادق مع تأكيد الأخذ بكافة الالتزامات والإجراءات الاحترازية المطلوبة».

وذكر أن «الإقبال خلال هذه المناسبة مقارنة بالأيام العادية والأشهر الماضية يعد مرتفعاً، ولكن مع العام الماضي فالوضع لا يقارن».

فيما قال مدير إدارة التسويق والمبيعات في فندق غولدن توليب البحرين روماني تحسين: «الفنادق لدينا ألغت كل الفعاليات هذا العام، ولكن هناك إقبال على مناسبة «الاحتفال برأس السنة» حيث سيتواجد هناك بوفيه ما سيرفع الإقبال إلى 50% مقارنة بالعام الماضي».