عقدت السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب اجتماعا مع السير ليندسي هويل رئيس مجلس العموم البريطاني، وبحضور الشيخ فواز بن محمد ال خليفة سفير مملكة البحرين في المملكة المتحدة ، اليوم ، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وخلال الاجتماع أشادت رئيسة مجلس النواب بعمق العلاقات البحرينية البريطانية، ومتانة روابط الصداقة التاريخية، والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين، وحرص مملكة البحرين على تطوير التعاون في مختلف المجالات، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد .



وأكدت أهمية التنسيق البرلماني المشترك لدعم جهود التنمية وتعزيز الأمن والاستقرار، وتطلع مجلس النواب البحريني لتبادل الخبرات والزيارات والاجتماعات على مستوى الأعضاء والأمانة العامة مع مجلس العموم البريطاني، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية المشتركة بين الجانبين، وبما يصب في مصلحة تطوير العمل البرلماني، وخدمة مصالح البلدين الصديقين.

كما أشارت إلى اهمية التعاون القائم لمجلس النواب مع عدد من المراكز البريطانية والتي قامت بعقد مجموعة من ورش العمل بغرض تبادل الخبرات، اضافة لترتيب الزيارات الميدانية، والحث نحو تفعيل هذا التعاون لما فيه منفعة من جهة نقل وجهات النظر وإيصال الصورة الحقيقية والواقعية لعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

ومن جهته أشاد السير ليندسي هويل رئيس مجلس العموم البريطاني بما حققته مملكة البحرين من إنجازات في كافة المجالات وبخاصة في مجال تمكين المرأة سياسياً، مؤكداً على أهمية استمرار وتعزيز التواصل بين البلدين الصديقين وعلى كافة الأصعدة لأجل حوار بناء وتفاهم أكبر في عديد الأمور ومنها مكافحة الإرهاب ومواضيع حقوق الإنسان والتنمية المستدامة واستعراض تجارب البلدين في الحد من انتشار جائحة كورونا.

كما أشاد بالتعاون القائم بين البلدين في إحلال السلم والأمن في المنطقة والعالم، ومنوهاً بأهمية السعي نحو تفعيل التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري خلال الفترة القادمة وخاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.