أعلنت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أن يوم الجمعة الموافق ٥ فبراير الجاري، هو موعد إغلاق باب التسجيل للنسخة الثالثة "مسابقة خالد بن حمد للابتكار في الذكاء الاصطناعي"، والتي سيتم تنظيمها بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وكانت اللجنة المنظمة قد حددت موقعا إلكترونيا للراغبين بالمشاركة في هذه المسابقة، عبر العنوان:

‏https:hackfest.polytechnic.bh



وستقام المسابقة في نسختها الثالثة تحت شعار #لنبتكر_للمستقبل، حيث ستختبر قدرات المشاركين على إنشاء مشاريع مبتكرة تستخدم واحدة من خدمات الحوسبة السحابية لشركة مايكروسوفت.

وستكون المسابقة مفتوحة لكل من طلبة الجامعات والمدارس الثانوية على ألا تتجاوز أعمارهم ال 25 سنة. على أن تكون الفرق المشاركة (كل فريق مكون من 2 إلى 4 أعضاء، اثنان منهم من المهنيين)، وقد حددت اللجنة خمسة أسابيع للعمل على المشروع. كما ستكون هناك ورش عمل لدعم المشاركين خلال هذه الأسابيع. بعد ذلك، سيتم تقييم مشروع كل فريق من خلال لجنة التقييم خلال المعرض، وسيتم تكريم الفائزين خلال الحفل الختامي للمسابقة.

وتأتي المسابقة بشراكة إستراتيجية مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وشركتي مايكروسوفت والمؤيد للكمبيوتر الشرق الأوسط، وبدعم من البنك الأهلي المتحد كراعٍ بلاتيني، وبرعاية فضية من قبل شركة بناغاز وبنك الإثمار، ودعم من خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (فينتك)، وثينك سمارت.