أشادت رئيسة مجلس النواب، فوزية بنت عبدالله زينل، بالإنجاز التاريخي الهام الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بعد الإعلان عن وصول مسبار الأمل لمدار كوكب المريخ ضمن مهمة فضائية تاريخية استكشافية.

وأكدت أن ما حققته دولة الإمارات في مجال الفضاء، يؤكد مكانتها الرائدة ودورها الفاعل في المجتمع العالمي، نظير ما تقدمه من جهود نوعية في قطاع التكنولوجيا والعلوم المتقدمة، حيث وضعت بذلك الأمتين العربية والإسلامية على خارطة التقدم العلمي، وقدمت إسهامات معرفية هامة، تخدم العالم والبشرية.

جاء ذلك ضمن برقية بعثتها رئيسة مجلس النواب إلى صقر بن غباش بن سعيد المري رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية الشقيقة.



وأشارت إلى أن السبق الذي حققته دولة الإمارات - كأول دولة عربية وإسلامية تطلق مسباراً فضائياً ينطلق خارج مدار الأرض لاستكشاف الكوكب الأحمر - ينم عن التقدم الكبير، والنهضة التنموية الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات الشقيقة، كما يعكس الإمكانية الرفيعة، والإبداعات المتميزة لدى الإنسان الإماراتي، خصوصا وأن تطوير المسبار وتصميمه بالكامل قد تم من قبل باحثين إماراتيين.

وأعربت عن إشادتها بالدور المؤثر، والمساهمة الفاعلة للمرأة الإماراتية، التي شاركت في صنع الإنجاز التاريخي لوطنها وأمتها، حيث شكلن النساء 34% من فريق المهندسين لمسبار الأمل، الذي ضم 200 فرداً.

وهنأت دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً على هذا الإنجاز، داعية المولى عز وجل ينعم على دولة الإمارات بالخير والبركات، والمزيد من التقدم والازدهار.