قال الباحث الدكتور نوح خليفة إن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حقق للبحرين وشعبها انتقالا كبيرا لزمن حداثي مرموق عالميا وتحولات ثقافية وبنيوية شامل مكنت البلاد وشعبها من تقاسم هموم وتطلعات المستقبل مع العالم والتفاعل مع العالم بلغة العصر.

وأضاف مهنئا حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى بنجاح الجهود الديمقراطية التي رسخها جلالته في تحقيق ارتباطا شعبيا قويا يعيشه لآن كل أطياف الوطن بمختلف الديانات والمذاهب والأعراق بمسيرة العمل الوطني الديمقراطي وما تشهد البلاد من مشاركة شعبية كبيرة تتمازج خلالها تطلعات الشعب والملك.

وأشار قائلا: حدث في ظل ميثاق العمل الوطني تغير شامل في إمكانيات "المرأة والشباب" صعدوا خلاله إلى مواقع متقدمة في الدولة فالمرأة بقيادة سيدة البحرين الأولى والشباب بقيادة أمير الشباب الجزء الحيوي من التحولات والتطلعات المستقبلية للبلاد في العصر الملكي وأسهموا في تحقيق انتقالا كبيرا لزمن حداثي مرموق عالميا.



جاء ذلك في خضم تهنئته حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين رئيس الوزراء بذكرى ميثاق العمل الوطني خلال ندوة عقدت الخميس بالتعاون بين معهد البحرين للتنمية السياسية ومجلس النواب بعنوان "ميثاق العمل الوطني ومسيرة وطن" شارك فيها عدد من النواب وجمع من القياديين من مختلف قطاعات الدولة.