تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، برقية تهنئة من سمو الشيخ محمد بن خليفة بن حمد آل خليفة، نائب رئيس مجلس العائلة المالكة، بمناسبة الذكرى العشرين للتصويت على ميثاق العمل الوطني.

ورفع سموه في برقيته إلى مقام جلالة الملك المفدى أسمى آيات التهاني وصادق التبريكات بهذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أنها تجسد التوافق بين الرؤية الملكية الثاقبة وإرادة الشعب في مشهد حي وغير مسبوق من الممارسة الديمقراطية التي تقوم على تعزيز المشاركة الشعبية في القرارات الوطنية ورسم ملامح الحاضر والمستقبل.

كما أشاد سموه بحرص جلالة الملك المفدى على أن يكون الميثاق نابعاً من الشعب بكل فئاته، ليكون استفتاءً حقيقياً تسوده النزاهة والموضوعية، فوصل حد الإجماع وبنسبة 98.4% لتسجل هذه النتيجة بماء الذهب ولتبقى أسماء المشاركين محفورة في الذاكرة قبل أن تزدان بها واجهات مبنى صرح الميثاق الوطني.



وأكد سمو الشيخ محمد بن خليفة بن حمد آل خليفة في البرقية أن الميثاق قد رسخ أسس الحكم الرشيد القائم على العدالة والمساواة، فكانت مملكة البحرين في عهد جلالة الملك المفدى محط إعجاب وموضع تقدير من دول العالم ومنظماته، ومبعث فخر واعتزاز لأبناء البحرين الذي عاهدوا الله على الوفاء لجلالة الملك بكل معاني الولاء والانتماء.