أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، على النهوض بالعملية التدريبية وتطوير إمكانيات الكوادر الوطنية لتكون قادرة على المنافسة والاستدامة بما يجعل البحريني الخيار الأمثل عند التوظيف لدى أصحاب العمل.

والتقى وزير العمل الرئيس الفخري للجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب، الوجيه تقي بن محمد البحارنة، وبحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية، حمزة شرف، والرئيس السابق للجمعية، محمود ناصر التوبلاني، وذلك في مكتبه بالوزارة.

وقام الرئيس الفخري للجمعية، الوجيه البحارنة، بمنح وزير العمل والتنمية الاجتماعية شهادة العضوية الشرفية في الجمعية تقديراً لدوره الوطني الفعال وجهوده في مجال دعم التعليم والتدريب لكافة الجمعيات المهنية والخيرية في مملكة البحرين.



وخلال الاجتماع، اطلع حميدان على الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية، وما تقوم به من جهود لإيجاد وسائل وسبل لدعم التعليم والتدريب وتشجيع الشباب على الانخراط في الدورات التدريبية التي تسهم في تزويدهم بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل. وفي هذا السياق، أشاد حميدان بجهود الجمعية واسهاماتها في دعم سياسات التدريب والتعليم المستمر، ونشاطها الاجتماعي في تعزيز ثقافة التدريب، مؤكداً على أهمية النهوض بالعملية التدريبية وتطوير إمكانيات الكوادر الوطنية لتكون قادرة على المنافسة والاستدامة بما يجعل البحريني الخيار الأمثل عند التوظيف لدى أصحاب العمل، لافتاً إلى أهمية تظافر الجهود الحكومية والأهلية للارتقاء بمنظومة التدريب والتعليم.

بدوره، ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب، السيد حمزة شرف، الدعم الذي تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للجمعية ولمختلف المنظمات الأهلية الأخرى، لافتاً إلى أن الجمعية تواصل جهودها في تقديم مختلف الدورات الخاصة بتنمية الموارد البشرية من خلال الشراكة المجتمعية بين الأطراف المعنية، وأثنى على الدور الذي تقوم به الوزارة في تعزيز التواصل والتعاون مع كافة الجمعيات بما يحقق تطوير العمل الخيري والإنساني في مملكة البحرين.