تحت رعاية الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة ينطلق الأسبوع القادم في الفترة 23-24 مارس 2021 الملتقى الدولي الثاني للطاقة المستدامة iSEE2021 تحت شعار "الإستدامة لمستقبل أكثر إشراقاً" في نسخته الافتراضية الأولى بتنظيم من هيئة الطاقة المستدامة وجمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتأتي انطلاقة الملتقى الدولي الثاني للطاقة المستدامة iSEE2021 والمعرض المصاحب له في النسخة الافتراضية لهذا العام اتساقاً مع الجهود الوطنية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد COVID-19 ، ويتم طرح باب التسجيل للمشاركة في الملتقى بالمجان لتمكين الراغبين من المشاركة بالتسجيل من دون إضافة أي أعباء مادية قد تحد من فرصتهم للاستفادة من المحاور التي ستتناولها الحلقات النقاشية والجلسات الحوارية، وذلك في إطار المحافظة على وتيرة المسيرة التنموية الشاملة والجهود العالمية لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بالإضافة الى جهود التصدي للتغير المناخي.

وفي هذا السياق دعا الدكتور ميرزا كافة الفئات ذات الاهتمام والعلاقة من صناع قرار ومستثمرين ومواطنين وطلبة بالمبادرة بالتسجيل، وذلك لما سيتم طرحه في الملتقى من مواضيع هامة تحمل إمكانيات كبيرة لمختلف الفئات وتعزز من دورهم في دعم الجهود الوطنية لتحقيق الأهداف الوطنية والإقليمية والدولية المتعلقة بالطاقة.



وانتهز الدكتور ميرزا للإشادة بالإقبال والاهتمام الإيجابي من قبل كبرى الشركات الصناعية والشركات ذات العلاقة والاختصاص والاهتمام المشترك بتقديم الرعاية للملتقى، حيث أن شركة بابكو تقدمت بالرعاية الماسية للملتقى وشركة Linxon تقدمت بالرعاية البلاتينية، وقامت شركة بناغاز بالتقدم بالرعاية الذهبية، وكلاً من شركة مجموعة مشاريع المناعي وشركة Yellow Door Energy بالتقدم بالرعاية الفضية.

وأضاف الدكتور ميرزا بأن الملتقى سيطرح منصة فريدة لبناء شراكات هامة بين القطاع الخاص وخبراء الصناعة والمستثمرين والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، وتبادل الأفكار والخبرات والوقوف على أفضل الممارسات في مختلف المجالات.

كما ستناقش جلسات الملتقى الافتراضية أهم ثلاثة محاور متداولة في مجال الطاقة المستدامة، وستتضمن ترجمة لمخرجات التجارب الدولية في التحول الى الطاقة المستدامة في ظل مكافحة الجائحة العالمية لفايروس كورونا وأثر ذلك على جهود التصدي للتغيرات المناخية بالإضافة الى استعراض للخطط التنموية في مجالات الطاقة المستدامة للفترة ما بعد جائحة كورونا.

بالإضافة الى أن الملتقى سيصاحبه معرضاً افتراضياً يهدف إلى توفير منصة استعراضية يتمكن من خلالها المشاركين في الملتقى والمعرض من الاطلاع على مختلف المنتجات والخدمات والتقنيات التي ستستعرضها الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض من خلال منصات العرض الافتراضية بالإضافة إلى فرصة التعرف على أبرز وأهم التقنيات والابتكارات التي يشارك بها عدد من المبتكرين.

وعلى الراغبين بالمشاركة في الملتقى الدولي للطاقة المستدامة والاستفادة من التسجيل المجاني زيارة موقع الملتقى الإلكتروني www.isee.bh ، وبالإمكان تحميل كتيب الملتقى والاطلاع على التفاصيل الأخرى من خلال ذات الموقع أو من خلال التواصل مع اللجنة التنظيمية على هاتف رقم: 17810734 أو البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected]