تدعو الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء (NSSA) محبي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والمعلمين وأولياء الأمور والشباب إلى ندوة مخصصة لاستكشاف الأفكار والمهمات الجديدة حول تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مع التركيز بشكل خاص على علوم الفضاء.

تتشرف الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء باستضافة أربع نساء صنعن فارق في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقتهن الخاصة. تضم لائحة الضيوف، سارة كروداس (من المملكة المتحدة) - صحفية في مجال الفضاء ومقدمة برامج تلفزيونية ومؤلفة حائزة على جوائز عديدة مع خلفية في الفيزياء الفلكية،و نورة السعيد (من الإمارات العربية المتحدة) - عالمة فضاء(متخصصة في كوكب المريخ) وطالبة دكتوراه في جامعة كولورادو بولدر، و أحلام القاسم (من الإمارات العربية المتحدة) - طالبة دكتوراه في الفيزياء الفلكية في مولارد لعلوم الفضاء، وأخيراً الباحثة مروة العلوي (من مملكة البحرين) - خريجة وطالبة دراسات عليا في مجال الهندسة الميكانيكية من جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. سيقدمن وجهات نظر أنثوية حول رفع تطلعاتنا إلى ما وراء الأرض وتعزيز الوعي على نطاق واسع بين الشابات والفتيات في المكانة البارزة التي تنتظرهن في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

انضموا إلينا في يوم 31 مارس في تمام الساعة 6:00 مساءً لمدة ساعتين من المشاركة والتعلم والاحتفال بالإمكانيات العظيمة للمرأة لتحقيق التميز الأكاديمي والمهني ومكانها بين المبتكرين في مجالات الفضاء.



ستنعقد هذه الندوة الخاصة على منصة ZOOM. وستتضمن كلمتين رئيسيتين حول كيفية تشكيل ثورة التكنولوجيا لمستقبل الفضاء الخاص بنا من قبل سارة كروداس واستكشاف الفضاء من خلال الواقع الافتراضي لمروة العلوي، تليها حلقة نقاش ومنتدى مفتوح حيث يمكنك الحصول على إجابات لأسئلتكم من قبل اللجنة المختارة.

هذه الندوة ستعرض باللغة الإنكليزية والدعوة عامة للجميع. للمزيد من المعلومات و التسجيل، يمكنكم زيارة موقعنا على الإنترنت: NSSA.gov.bh أو التواصل من خلال حسابنا على موقع Instagram على: nssa_bh@.