أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على الدور المهم الذي تلعبه المؤسسات التمويلية في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية من خلال خلق المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تدعم الحراك الاقتصادي وبخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، وما يتطلبه ذلك من تعاون على مستوى الدول والمؤسسات التمويلية لتجاوز التحديات الاقتصادية التي تسببت بها الجائحة.

وأشار وزير المالية والاقتصاد الوطني إلى الاهتمام الذي توليه مملكة البحرين بالتمويل الإسلامي والذي عزز من ريادتها الإقليمية والدولية في مجال الصيرفة الإسلامية، مؤكداً حرص المملكة على مواصلة صناعة مسارات تعاون متجددة مع مختلف المنظمات والمؤسسات المالية الدولية ومن بينها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

جاء ذلك لدى لقاء اليوم بالمهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد. حيث رحب معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني بالمهندس هاني سنبل، منوهاً بالدور الذي تضطلع به المؤسسات المالية الدولية في توفير دعم وتحفيز المشاريع بمختلف الدول بما يحقق مزيداً من الفرص النوعية .



ونوه وزير المالية والاقتصاد الوطني بدور المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة في تطوير الأسواق والقدرات التجارية بجميع الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والعمل على مساعدتها للقيام بأعمال تجارية أكثر فعالية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية فيها.

من جانبه أعرب المهندس هاني سنبل عن شكره وتقديره لوزير المالية والاقتصاد الوطني، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك مع مملكة البحرين