ياسمينا صلاح:

قال مدير عام أمانة العاصمة محمد السهلي في مجلس أمانة العاصمة الأسبوعي إن النظافة من أهم المسؤوليات وأكثر مسؤولية مرتبطة بالعمل البلدي، مشيراً إلى أن قانون النظافة اليوم من أهم التطورات بالنسبة للجهاز التنفيذي في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف: "لقد جاء القانون وسد فراغ كان موجود ونحاول أن نسد فراغات أخرى بقوانين أخرى ونعتد على قانون الصحة العامة والتعاون مع الظواهر ومع تطور الحياة والنشاطات التجارية منها عرض سيارات للبيع والفود تراك يوجد عدة ظواهر.



وتابع: "كنا نعاني في عملنا من قبل السيارات المؤجرة نأخذها بعملية قياس. القانون وضح الصلاحيات وأعطى العاملين في الجهاز التنفيذي صلاحيات واسعه للتعامل معهم، ووضع قوانين يستطيعون بها التعامل بثقة أكبر، ومع هذه الضوابط توجد مؤشرات كثيرة تدل على نجاح هذه التجربة ودائماً نفضل الوقاية".

وقال: "بفضل قانون النظافة قلت مخلفات كثرة بنسبة ملحوظة حيث كانت تسبب عائقا، ومنها المخلفات الزراعية التي قلت من 125 إلى 64، والسيارات المهجورة أو المهملة التي كانت ظاهرة منتشرة قلت من 370 إلى 129 ، وهذا أكبر دليل على منح الصلاحيات للعاملين مما مكنهم من التفاعل بشكل أكبر وإنهاء بعض هذه الظواهر".