غرفة التجارة و الصناعة الفرنسية في البحرين برئاسة السيد جان كريستوف دوراند تستقبل رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية السيدة أحلام جناحي

استقبل السيد جان كريستوف دوراند رئيس غرفة التجارة و الصناعة الفرنسية والسيدة ريم جلالي المديرة التنفيذية في يوم الأحد الموافق 25 أبريل رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية السيدة أحلام جناحي في غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين ، FCCIB ، في مكتبهم في المنطقة الدبلوماسية برفقة عضوين، السيدة هالة سليمان أمين سر مجلس الجمعية و المؤسس والعضو المنتدب لشركة Beyond Borders Consultancy ، وكذلك السيدة شانتيني رحمة الله نائبة سعادة هدى نونو ، رئيسة لجنة الاستشارات والعلاقات الدولية.

كما قدمت السيدة أحلام جناحي كتاب يتضمن مسيرة الجمعية خلال 20 عاما والإنجازات التي تم تحقيقها على مدار السنوات من خلال أنشطة الجمعية، كما تم خلال الاجتماع بحث مجالات و فرص التعاون بين الجمعية و الغرفة، كما وقع الطرفان في مارس 2019 على مذكرة تفاهم بغرض إنشاء إطارعملي للتعاون بين المنظمتين لتسهيل و تطوير ريادة الأعمال في مختلف المجالات و تسهيل التبادل التجاري و توسيع شبكة الأعمال من خلال تنظيم الأحداث التي تهم مجتمع الأعمال ، وتسهيل نقل المعرفة و تعزيز حركة التجارة بين مملكة البحرين وفرنسا.



و من الجدير بالذكر أن الجمعية قد تأسست في عام 2000 باسم (جمعية سيدات الأعمال البحرينية) من قبل مجموعة من سيدات الاعمال البحرينيات و عددهم 16 لتصبح من انشط الجمعيات في خدمة الأعضاء. تعمل الجمعية على إقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل بالإضافة إلى تنظيم أنشطة اجتماعية مختلفة بمشاركة أعضاء الجمعية في الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في الدولة. كما تعمل الجمعية على تعزيز التعاون والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، و تساعد في إقامة وتنسيق العلاقات مع الجمعيات المماثلة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وبقية العالم.

تأسست غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) في عام 2016 وهي عضو في شبكة غرف التجارة والصناعة الفرنسية بالخارج (CCI France International) ، والتي تعد واحدة من أكبر شبكات الأعمال في العالم مع عضوية مشتركة لأكثر من 38000 شركة. تهتم الغرفة بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين فرنسا والبحرين، كما تتيح لجميع أعضائها إمكانية تنمية أعمالهم من خلال عدد من الأحداث والمنتديات وفرص التواصل التي تنظمها الغرفة طوال العام. كما تقدم مجموعة من الخدمات للشركات الفرنسية والبحرينية ، وبالتالي فهي تشجعهم على التنقيب وتأسيس الأعمال التجارية في البحرين وفرنسا .