رفعت فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، بمناسبة صدور الامر الملكي السامي بفضّ دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس .

وأكدت زينل ان دعم وتوجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه شكلت نبراس العمل والانجازات الوطنية والحضارية ، وأن مملكة البحرين تشهد نهضة عصرية بارزة في شتى القطاعات، والتي بوأت المملكة فيها المكانة المرموقة، التي تليق بعمقها الحضاري والتاريخي، ورؤيتها المستقبلية.

كما ورفعت رئيسة مجلس النواب خالص الشكر والامتنان الى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، ومؤكدة ان تطوير منهجية التعاون بين المجلس والحكومة قد تحققت بفضل الجهود المستمرة والإدارة المتميزة لسموه حفظه الله، ومشيدة باهتمام ومتابعة سموه لعمل مجلس النواب ، والتي كان لها الأثر البالغ في الدفع بالإنجازات والنجاحات التي تحققت في ظل المسيرة التنموية الشاملة.



وأعربت زينل، عن تقديرها للحرص الرفيع على تعزيز مستوى التعاون مع الحكومة الموقرة، وإثراء العمل المشترك، ومضاعفة المنجز الوطني، وتحقيق المزيد من المكتسبات، وتجاوز الظروف الاستثنائية والتحديات التي تمر بها مملكة البحرين والعالم جراء جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأكدت زينل السعي المتواصل لتطوير سبل التعاون بين مجلسي الشورى والنواب انطلاقاً من أن ذلك يمثل ركيزة أساسية لدعم المسيرة الديمقراطية وتحقيق التطلعات الملكية السامية، ومشيدة معاليها بمستوى التنسيق المتميز والتوأمة الفاعلة مع مجلس الشورى الموقر برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح الموقر ، وتطوير آليات التواصل بين اللجان البرلمانية حول الملفات المختلفة ، وبما تحقق من تفاهم وانسجام في إقرار الملفات التشريعية المشتركة خلال دور الانعقاد السنوي العادي الثالث.

وأشادت زينل بما بذله أصحاب السعادة النواب من جهود دؤوبة ، على المستويين التشريعي والرقابي ، وبما تم من إنجاز للعديد من الموضوعات التشريعية هامة، إلى جانب القيام بالدور الرقابي انطلاقا من المسؤولية الوطنية، والحرص الكبير على تحمل الأمانة في الدفاع عن مصالح الوطن وتحقيق مكتسبات المواطنين، مثمنة معاليها ما لمسته من حرص الجميع على التعاون والتنسيق لتجاوز التحديات بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد في ظل الجائحة . ومثمنة بكل التقدير جهود العاملين في الامانة العامة لدعم عمل السادة النواب وما بذلوه من جهود مخلصة ومتميزة ، وفق منهجية عمل متطورة .

وقدمت زينل خالص الشكر والعرفان لسعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير شئون مجلسي الشورى والنواب، على تعاونه الدائم ومشاركته في جلسات مجلس النواب ممثلا عن الحكومة، والتنسيق الدائم والتفاهم المشترك ، وبما أدى تحقيق العديد من الإنجازات لصالح الوطن والمواطن.

وأعربت زيمل عن تقديرها للدور الوطني والمسؤول الذي تقوم به الصحافة البحرينية ووسائل الإعلام الوطنية المختلفة ، من تغطية ونشر لأعمال المجلس، وإيصال انجازات السلطة التشريعية على أكمل وجه للمواطنين والرأي العام في الداخل والخارج .