عباس المغني




فتح مجلس المناقصات والمزايدات أمس لبدية المنطقة الجنوبية مناقصة إدارة سوق مدينة عيسى الشعبي، وتقدمت لها شركة Bluescape Properties W.L.L بمبلغ 143 ألف دينار بدون منافسة.

وأكد مجلس المناقصات ما نشرته صحيفة "الوطن" عن طرح المناقصة بهدف إدارة نحو 944 محلاً تجارياً وفرشة في سوق مدينة عيسى الشعبي.


وكانت "الوطن" نشرت بياناً عن بلدية المنطقة الجنوبية موجهاً إلى الشركات تقول فيه إنها ترغب في الحصول على خدمات لإدارة ممتلكات سوق مدينة عيسى الشعبي، حيث يشمل السوق المحلات الجديدة وعددها 576 ومنطقة سوق الحراج وعددها 368 فرشة، ومرافق السوق التي تتكون من دورة مياه، وغرفة التحكم للأمن، وغرفة الكهرباء، ومكاتب الإدارة والأمن.

وأضافت أن مناقصة إدارة سوق مدينة عيسى الشعبي لا تشمل المحلات التجارية القائمة بما فيها رامز وهوم إلكترونكس والمركز اللبناني التي ستدار من قبل بلدية المنطقة الجنوبية.

وطلبت من مقدمي العطاءات إرفاق مبلغ الضمان الابتدائي البالغ 1000 دينار أو نسبة 1% من قيمة العطاء، أيهما أقل، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل قيمة الضمان الابتدائي عن 100 دينار.

وتعمل الجهات الرسمية المعنية على تطوير سوق مدينة عيسى الشعبي، حيث طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في أبريل الماضي مناقصة مشروع تكييف سوق مدينة عيسى الشعبي.