صرحت مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة مها خليفة حمادة بأن الوزارة قامت بتنفيذ 343 موقف للسيارات خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك في مختلف محافظات المملكة بتكلفة بلغت حوالي 68,600 دينار، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات المستلمة من المجالس البلدية الثلاثة وأمانة العاصمة 48 طلب.

وقالت مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق إن عدد مواقف السيارات التي تم انشاؤها في محافظة العاصمة بلغ 296 موقفاً، وفي محافظة المحرق تم توفير 93 موقفاً، وفي المحافظة الشمالية 100 موقف وأخيراً في المحافظة الجنوبية 90 موقف.

وأشارت إلى أن الوزارة تعتبر شريك اساسي مع المجالس البلدية حيث تسعى من خلال شراكتها في تنفيذ العديد من المشاريع لتحقيق هدف مشترك وهو الحرص على تقديم خدمات البنية التحتية لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وذلك تحقيقا لبرنامج عمل الحكومة الموقرة الهادف إلى تنمية المناطق حضريا بصورة مستدامة.



وأضافت مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق بأن الهدف من توفير مواقف السيارات هو زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق والشوارع وأحياء تلك المحافظات وللحد من الازدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ من قبل بعض السواق. ونظراً للتطور العمراني الهائل الذي تشهده مملكة البحرين والنمو المتسارع في المشاريع الاستثمارية والزيادة في الكثافة السكانية فقد نتج عنه زيادة في الطلب على توفير مواقف السيارات.

الجدير بالذكر أن الوزارة نفذت خلال العام الماضي 1730 موقف للسيارات توزعت على المحافظات الاربع، في حين أن الوزارة لديها نحو 755 مخطط لمواقف السيارات جاهزة للتنفيذ وفي انتظار توفير الاعتمادات المالية.