مثلت الأستاذة أمل الكعبي وزارة التربية والتعليم في الندوة الافتراضية التي نظمتها صحيفة البلاد حول أوضاع المدارس الخاصة في ظل جائحة كورونا، وذلك بمشاركة عدد من ذوي الخبرة والاختصاص.

وقالت الكعبي في مداخلتها إن متابعة الوزارة للمدارس الخاصة منذ بدء الجائحة ضمنت استدامة خدماتها بالوسائل المراعية للاحترازات الصحية، مشيرةً إلى أن الوزارة قامت بتشجيع المدارس الخاصة على تقديم تخفيضات في الرسوم الدراسية، حيث استجابت معظم المدارس بتوفير نسبة تخفيض تتراوح بين 5 و30%، بما لا يؤدي إلى خسارة المدرسة وبما لا يتعارض مع سياستها.



وأضافت أن الوزارة قد نفذت برامج تدريبية عن بعد لمنتسبي المدارس الخاصة على كيفية استخدام أجهزة الفحص السريع وكيفية التعامل مع حالات كورونا، فضلاً عن عقد اجتماعات افتراضية، للتأكد من تطبيق المدارس الخاصة للإجراءات الاحترازية، والتنسيق مع الفريق الوطني الطبي لتزويد المدارس الخاصة بأدوات الفحص السريع.

وأشارت إلى أنه تم إرسال تعليمات للمدارس الخاصة، للتأكيد على الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية، كما عقدت الوزارة مجموعة من الزيارات الافتراضية لهذه المدارس، مؤكدةً أن المدارس الخاصة حرصت على تقديم الخدمة التعليمية بمدارسها على أكمل وجه، وشكرتها على تعاونها واستجابتها لتوجيهات الوزارة وملاحظاتها.