أشاد عضو مجلس الشورى الشيخ جواد بوحسين بالجهود العظيمة التي يبذلها الفريق الوطني الطبي في التصدّي لجائحة كورونا "كوفيد19"، وذلك في ضوء التوجيهات السديدة لجلالة الملك المفدّى حفظه الله ورعاه ببذل أقصى الجهود وتوفير كافّة الإمكانيات من أجل مواجهة الجائحة.

وأشار في هذا السياق إلى التضحيات الكبيرة التي يبذلها العاملون في الصفوف الأمامية للتصدّي لكورونا وتعريض أنفسهم للخطر والتعب والإنهاك من أجل صحّة وسلامة المرضى والسهر على رعايتهم والاهتمام بهم، مشدّدًا على أن تلك الجهود والتضحيات والمساعي النبيلة تستحق الإشادة والشكر والتقدير، وتستحقّ أن يساهم الجميع في مؤازرتهم ومساندتهم من خلال الالتزام بجميع التعليمات والإرشادات والقرارات الصادرة من فريقنا الطبّي.

وقال بوحسين في تصريح صحفي "كلّنا صف واحد خلف الفريق الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، فهذا ما يمليه عليه ضميرنا وواجبنا الوطني والأخلاقي والشرعي، وهذا هو خيارنا الوحيد في الخروج من هذه الجائحة ومن المرحلة الخطيرة التي نمرّ بها والتي تشهد انتشارًا كبيرًا للفيروس، ما يستدعي تضافر جميع الجهود الفردية والاجتماعية والمؤسسية، وتعاون الجميع في نشر الوعي والتثقيف والالتزام الشخصي والأسري بجميع التدابير الاحترازية".



وأكّد بوحسين في هذا السياق، على أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية ليس شيئًا ترفيًا، وإنما هو واجب وطني وشرعي، فالحفاظ على النفس وعلى سلامتنا وسلامة أحبائنا من أهلينا واجب شرعي تحثّ عليه تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف في الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث الشريفة وسنّة رسولنا الأكرم (ص)، وهو الأمر الذي يستلزم منّا أن نترجم تلك التعليمات الدينية الواضحة والصريحة في تعاملنا مع هذه الجائحة، من خلال الالتزام بجميع القرارات الصادرة عن الفريق الوطني الطبّي واللجنة التنسيقية والحكومة الموقّرة.

وأشاد بوحسين في هذا الصدد بما وفّرته الحكومة الموقّرة بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه من رعاية طبيّة شاملة للمصابين بكورونا، ومن إجراءات وقائية تمثّلت في توفير عدّة أنواع من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتقديمها مجانية لجميع المواطنين والمقيمين، وإعطاء الخيار للجميع للاختيار بينها، بالإضافة إلى الشوط الكبير الذي قطعته حملة التطعيمات بفضل الجهود الجبارة التي يبذلها الفريق الوطني.

وشدّد بوحسين على ضرورة تضافر جهود جميع المواطنين والمقيمين وإعادة الزخم والحماس للالتفاف الشعبي حول قرارات الفريق الوطني من خلال الرقابة الذاتية والمسؤولية الفردية ونشر الوعي الاجتماعي، كما نوّه إلى أهمية التشدّد والصرامة في تطبيق القانون ضدّ كل المخالفين والمستهترين سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين أو سيّاح، أو مؤسسات ومنشآت أو أفراد.

وأكّد على أهمية القرارات الجديدة للفريق الوطني والتي جاءت متناغمة مع التطورات المتعلقة بتضاعف حالات الإصابة بكورونا "كوفيد19"، منوّهًا إلى الحاجة للتقييم المستمر للأوضاع والمستجدات واتخاذ القرارات المناسبة .

ونوّه إلى أهمية ما يقوم به الفريق من مراجعة مستمرة للقرارات الصادرة للتصدّي للجائحة في ضوء المستجدات الداخلية والخارجية، مؤكدًا اعتماد الفريق على معايير علمية ودقيقة في الرصد والتقييم.